بايدن: إسرائيل توافق على وقف نشاطها العسكري بغزة في رمضان

شباط/فبراير 27, 2024

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، إن ثمة توافق مع إسرائيل على وقف نشاطها العسكري في قطاع غزة خلال شهر رمضان الذي يحل في 11 مارس/آذار المقبل.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس الأمريكي لشبكة "إن بي سي نيوز"، خلال مشاركته في برنامج تبثه القناة، وأجاب على أسئلة متعلقة بآخر المستجدات.

وردا على سؤال حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية منذ نحو 5 شهور، قال بايدن: "هناك طريق أمامنا، لكنه طريق صعب".

وفيما يتعلق بوضع الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة، أفاد: "أولا يجب إطلاق سراح الأسرى المحتجزين"، مضيفا أنهم اتفقوا مع الجانب الإسرائيلي على "وقف أعمالهم العسكرية خلال شهر رمضان" من أجل إخراج جميع الأسرى.

وفي وقت سابق اليوم، وخلال زيارته إلى نيويورك، أجاب بايدن على سؤال للصحفيين حول توقيت التوصل إلى وقف إطلاق النار بغزة: "آمل ذلك بحلول نهاية هذا الأسبوع".

وأكمل: "قال مستشاري للأمن القومي إننا قريبون للغاية، ولكن لم يتم الانتهاء منه بعد، وآمل التوصل لوقف إطلاق النار بحلول الاثنين المقبل".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي عسكري وسياسي، خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنى التحتية، ونزوحا جماعيا وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro