آخر التطورات العسكرية في مأرب وحجة

آذار/مارس 24, 2021
آخر التطورات العسكرية في مأرب وحجة استمرار المعارك ف مأرب وحجة

قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش أسقطت طائرة مسيرة  لمليشيا الحوثي بمحافظة حجة غربي اليمن.

واستهدفت مقاتلات التحالف،مواقع للمليشيا الحوثية شرق قرية "الحمراء" التابعة لمديرية مستبأ، مما أسفر عن مصرع أكثر من 20 عنصرا من المليشيا، وتدمير عربتين تابعتين لها.

كما استهدفت مقاتلات التحالف بغارات أخرى تعزيزات للمليشيا غرب المديرية ذاتها ودمرتها، وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى.

وفي مأرب  أحبط الجيش الوطني والمقاومة الشعبية محاولة تسلل لمسلحي مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة، فيما أخمدت مدفعية الجيش مصادر نيران العدو في جبهتي المشجح وهيلان غرب محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري إن أبطال الجيش الوطني تعاملوا مع مجموعة من المليشيا كانت تحاول التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في جبهة الكسارة صباح اليوم، مؤكداً أن الأبطال حاصروا العناصر المتسللة واشتبكوا معها بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، واسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف العدو".

وأضاف "أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مصادر نيران المليشيا الحوثية في جبهتي المشجح وهيلان، وتمكنت من إخمادها وتدمير مدفعية وعيارات وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف العدو".

كما استهدفت مدفعية الجيش الوطني تعزيزات كانت في طريقها إلى المليشيا في جبهات القتال غرب مارب، وأسفر القصف خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.

وفي ذات الاتجاه قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب "ان قصف مليشيا الحوثي الذي استهدف المخيمات بالمحافظة الاحد الماضي، تسبب في اصابة خمس نساء وتضرر وتدمير مساكن وممتلكات عدد من النازحين"

واضافت الوحدة التنفيذية في بيان "إن مليشيا الحوثي الإرهابية قصفت مخيمات (الميل - الخير - تواصل ) بالأسلحة الثقيلة والمقذوفات المدفعية والصواريخ بالتزامن مع زيارة المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن إلى المحافظة"..موضحة إصابة خمس نساء، ثلاث منهن اصابتهن بليغة، بالإضافة إلى تدمير وحرق 27 خيمة و18 خزان ماء.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم