أول تعليق للناشطة توكل كرمان على المصالحة القطرية السعودية

يناير 05, 2021
أول تعليق للناشطة توكل كرمان على المصالحة القطرية السعودية الناشطة اليمنية توكل كرمان - تعز تايم

قالت الناشطة اليمنية الحائز على جائزة "نوبل" للسلام، في أول تعليق على إعلان المصالحة السعودية القطرية، إن موقفها من السعودية هو بسبب مؤامراتها على اليمن وتدميرها الممنهج لها.

وأضافت كرمان، في تدوينة لها على صفحتها الرسمية في "فيسبوك": "فقط حين تتغير السعودية سنتغيّر، سواء تصالحت مع قطر أو تخاصمت معها، هذا الأمر لا يعنينا، هذا شأنهم، ما يعنينا مصلحة بلادنا العليا، هي بوصلتنا وعلى ضوئها نحدد مواقفنا".

وأوضحت كرمان أن "طرد الاحتلال السعودي الإماراتي من اليمن واجب وطني لا يسبقه شيء ولا يعلو عليه شيء، إذ أنه الطريق الأوحد لاستعادة الدولة وإسقاط انقلاب مليشيا الحوثي الفاشية السلالية، معاً لإسقاط الاحتلالين، ذلك قدرنا وواجبنا، ولسوف نفعل".

وكانت الكويت قد أعلنت أن السعودية ستعيد فتح أجوائها وحدودها البرية مع قطر بعد أكثر من 3 سنوات على الأزمة الخليجية.

وقال وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر الصباح، إن أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أجرى اتصالا هاتفيا مع أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح أنه "تم التأكيد، خلال الاتصال، على حرص الجميع على وحدة الصف، ولمّ الشمل، وجمع الكلمة، من خلال توقيع بيان 'العلا'، الذي يعدّ -بحول الله- إيذانا باستهلال صفحة مشرقة في العلاقات الأخوية، خالية من أي عوارض تشوبها".

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro