البنك المركزي اليمني يضع حدودًا لزيادة أسعار الصرف

يناير 18, 2021
البنك المركزي اليمني يضع حدودًا لزيادة أسعار الصرف البنك المركزي يضع حدود لزيادة أسعار الصرف

وضع البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن حدوداً لزيادة أسعار الصرف.

وحدد البنك مقداراً للزيادة في سعر الصرف بحيث لا يتجاوز التغير في التعاملات اليومية ريال يمني واحد لكل ريال سعودي، وأربعة ريال يمني لكل دولار أمريكي كحد أقصى وذلك في حال وجود عوامل حقيقية للتغيير في سعر الصرف.

وشدد البنك المركزي، في تعميم اطلع عليه "تعز تايم"، على ضرورة التزام البنوك وشركات الصرافة في التعاملات اليومية وفقاً لسعر السوق.

وأشار التعميم إلى أن سعر صرف العملات الأجنبية لدى البنوك وشركات الصرافة، نهاية كل يوم عمل، هو سعر الصرف لليوم الثاني، في حال عدم تغيير الأسعار في نطاق الحدود المشار إليها.

ونوه على قيام مفتشي البنك المركزي، بالفحص والاطلاع على مدى التزام البنوك وشركات الصرافة، مؤكداً على ضرورة تزويد المفتشين بكافة البيانات والتقارير اللازمة لتمكينهم من الوصول غير المقيد للبيانات والمعلومات المطلوبة لعملية التفتيش.

وأعتبر البنك المركزي أن أي تجاوز لسعر الصرف بحدود تزيد عن المذكور يعد مضاربة في سعر الصرف وإضراراً بالمصلحة العامة ومخالفة للقانون وتعليمات البنك المركزي.

وشدد على ضرورة التزام البنوك وشركات ومنشآت الصرافة، بالتعميم الصادر مالم سيتخذ البنك المركزي الإجراءات القانونية بحق المخالفين وفقاً للقانون.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro