الجيش الإسرائيلي: غواصاتنا متأهبة وإيران قد تهاجمنا من اليمن  

يناير 08, 2021

نشر "موقع كول حي" تحذيرات المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “هيداي زيلبرمان” خلال مقابلة صحفية مع صحيفة إيلاف السعودية، من أن إيران قد تهاجم إسرائيل من العراق أو اليمن بطائرات مسيّرة أو صواريخ كروز.

وأضاف “زيلبرمان” أن “غواصات الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب، ونتابع تحركات إيران في المنطقة، ولدينا معلومات أنها تطور في العراق واليمن طائرات دون طيار، وصواريخ ذكية يمكنها الوصول إلى إسرائيل”.

ولفت موقع “كول حي” إلى ما نُشر مؤخرًا عن تحريك إسرائيل والولايات المتحدة غواصات متقدمة نحو الخليج العربي، في إشارة إلى استعداد البلدين للرد على إيران في حال شنها هجومًا.

وقال “زيلبرمان” إنه لا يستطيع تأكيد ما كشفت عنه هيئة البث الإسرائيلية “كان” من أن الجيش الإسرائيلي يعمل بحريّة في كل مكان في الشرق الأوسط والبلدان التي لا تتمتع إسرائيل بحدود معها، وحتى البعيدة عنها.

وأضاف أن قيادة الأركان العامة الحالية تتمتع بتفكير هجومي وإبداعي يتوافق مع الظروف والاحتياجات المستقبلية.

وقال إن إيران شنت هجمات سيبرانية على مواقع مدنية إسرائيلية وتابعة للجيش، لكن الضرر كان خفيفًا، وإن هناك احتمال لمضاعفة إيران جهودها في هذه المجال.

وأجاب “زيلبرمان” حول اندلاع حرب محتملة في المنطقة عام 2021، بأن كل شيء يمكن أن يتغير في لحظة، وأن الحرب في المنطقة يمكن أن تندلع فجأة، وقال “الاعتبارات التي نعرفها اليوم يمكن أن تتغير لسبب غير معروف”.

وبحسب تقديرات مسؤولين أمنيين إسرائيليين فإن الحوثيين مسؤولين عن مهاجمة ناقلة نفط بريطانية في ميناء جدة السعودي، باستخدام قارب مليء بالمتفجرات.

ووفق الموقع فإن الحوثيين تفاخروا في وقت سابق بامتلاكهم صاروخ “قدس 2” بعيد المدى، الذي يمكن إطلاقه من اليمن نحو مدينة “إيلات” الإسرائيلية.

وأشار إلى أن وجود غواصة إسرائيلية في مياه البحر الأحمر حاليًّا؛ له أهمية كبيرة ويمكن أن يساعد في رد عسكري سريع على أي محاولة هجومية للحوثيين على السفن الإسرائيلية التي تبحر في مياه البحر الأحمر، أو هجوم صاروخي على مدينة “إيلات”.

Additional Info

  • المصدر: مركز صنعاء للدراسات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro