الجيش يعلن مقتل أكثر من 41 حوثيا بينهم قيادي بارز

يناير 18, 2021

أعلن الجيش اليمني، الإثنين، مقتل 41 من عناصر مليشيا الحوثي بينهم قيادي عسكري بارز، إثر معارك بمحافظة الحديدة، غربي البلاد.

جاء ذلك وفق الموقع الإلكتروني لـ"ألوية العمالقة" التابعة للجيش اليمني، فيما لم تصدر مليشيا الحوثي إفادة رسمية بشأن ذلك حتى الساعة 6:50 (ت.غ).

ونقل الموقع عن مصدر عسكري لم يسمه قوله: "لقى قائد كتيبة التدخل السريع لمليشيا الحوثي، أبو طه المرتضى، مصرعه في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة (غرب)".

وأضاف: "تم ذلك خلال محاولة هجوم فاشلة لمليشيا الحوثي على مديرية الدريهمي"، دون تفاصيل أكثر.

وفي سياق اخر أعلنت قوات موالية للحكومة اليمنية، الأحد، مقتل 40 مسلحا حوثيا وإصابة 55، مقابل مقتل عنصرين من القوات الحكومية وإصابة 10، في مواجهات بين الطرفين جنوبي محافظة الحديدة الساحلية (غرب)، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم "ألوية العمالقة" (تابعة للجيش)، العقيد مأمون المهجمي، في بيان، إن "قوات الجيش تمكنت من قتل 40 حوثيا وإصابة 55، خلال محاولتها (تلك العناصر) البائسة لاختراق الخطوط الأمامية لقوات الجيش بمديرتي حيس والدريهمي (جنوبي الحديدة)".

ورأى أن "تصعيد المليشيات الحوثية في جبهات القتال بالحُديدة يعد مؤشرا خطيرا لنسف الجهود الأممية وعملية السلام بالمحافظة".

فيما قال الإعلام العسكري للقوات المشتركة في الساحل الغربي (موالية للحكومة)، في بيان الأحد، إن "مليشيا الحوثي هاجمت بدفعات قتالية جديدة مدينة حيس جنوبي الحُديدة من ثلاثة محاور دون تحقيق اختراق".

وتابعت أن "القوات المشتركة نجحت في صد هجمات الحوثيين، الذين تكبدوا عشرات القتلى والجرحى، مع مقتل اثنين من أفراد القوات المشتركة وإصابة 10 آخرين".

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من الحوثيين.

Additional Info

  • المصدر: وكالات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro