الحكومة الشرعية تعلن موقفها من المبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية

آذار/مارس 22, 2021

أعلنت الحكومة الشرعية موقفها من المبادرة التي قدمتها السعودية، اليوم الإثنين، لوقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة اليمنية.

ورحبت وزارة الخارجية اليمنية في بيان، بالمبادرة السعودية بشأن وقف إطلاق النار الشامل اليمن، مشيرة إلى أن مليشيا الحوثي قابلت كل المبادرات السابقة بالتعنت وعملت على إطالة الأزمة.

وقال البيان إن مليشيا الحوثي رفضت سابقاً مبادرة حكومية لفتح مطار صنعاء، ونهبت المساعدات الإغاثية وسرقت إيرادات ميناء الحديدة المخصصة لتسديد رواتب الموظفين، إضافة إلى تضليلها للمجتمع الدولي بافتعال الأزمات على حساب معاناة اليمنيين.

وأضافت وزارة الخارجية أن هذه المبادرة أتت استجابة للجهود الدولية الهادفة لإنهاء الحرب والمعاناة الإنسانية، في الوقت الذي يقود فيه الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية ملاحم بطولية محققا انتصارات في مختلف جبهات القتال.

وأشارت الحكومة اليمنية إلى أن المبادرة السعودية اختبار حقيقي لمدى رغبة المليشيات المدعومة من إيران بالسلام، واختبار لمدى فاعلية المجتمع الدولي المنادي بإنهاء الحرب واستئناف المسار السياسي.

وأكدت الحكومة أنها تدرك تماماً أن إنهاء معاناة اليمنيين لن يكون إلا بإنهاء الانقلاب والحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية، مشيرة إلى أنها ستظل كما كانت مع كل الجهود الهادفة لتحقيق السلام بما يضمن إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة ورفض المشروع الإيراني التدميري باليمن وفقا للمرجعيات الثلاث.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم