الحكومة تطالب الإتحاد الأوروبي بالتوضيح بعد تورطه بتمويل نشاط حربي للحوثيين

آذار/مارس 11, 2021

نظمت مليشيا الحوثي نشاطاً تابعاً الإعلام الحربي الخاص بها، بتمويل من الاتحاد الأوروبي ومنظمة "جي آي زد" الألمانية.

وطالبت الحكومة اليمنية من المنظمات المتورطة بتمويل دورة تدريبية حول "تدريب الإعلاميات على تطوير الخطاب الإعلامي في مواجهة العدوان"  بالتوضيح.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني إن هذه الدورة نموذج للابتزاز الذي تمارسه مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في مناطق سيطرتها والعبث الذي تمارسه بعض المنظمات الدولية العاملة في اليمن، لتمويل أنشطة المليشيا التحريضية والتخريبية وما يسمى "المجهود الحربي" بدلا من توظيفها في تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية للمستحقين.

وطالب الإرياني في تغريدة على تويتر، بعثة الاتحاد الأوروبي ومنظمة جي آي زد الألماني بتوضيح حيثيات تمويل دورة نظمتها ما تسمى "المؤسسة اليمنية للإعلام المستقل" التابعة لأحد أعضاء مليشيا الحوثي، لتدريب عدد من منتسبات تشكيل "الزينبيات" الذي يتولى مهام قمع النساء اليمنيات، حد تعبيره.

ودعا الإرياني المنظمات الدولية والهيئات العاملة في مجال الإغاثة لمراجعة أدائها وعدم الخضوع لإملاءات وابتزاز مليشيا الحوثي وتنفيذ أنشطتها وفقا للمعايير والأهداف المعلنة وعلى رأسها تقديم الدعم الانساني والاغاثي للمتضررين من الحرب التي فجرها انقلاب الحوثي، والإسهام في بناء السلام.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم