الحكومة: سلوك وفد الحوثي بمفاوضات الأسرى تغير بعد مراجعة واشنطن قرار تصنيفهم

فبراير 06, 2021

اتهم مسؤول حكومي مليشيا الحوثي بالعمل على إفشال المشاورات حول الأسرى الجارية في الأردن، ردا على اتهامات مشابهة وجهتها المليشيا لهم في وقت سابق.

وقال عضو الفريق الحكومي المفاوض، ماجد فضائل، إن الحكومة حريصة على إخراج كافة الأسرى والمختطفين تحت مبدأ 'الكل مقابل الكل'.

وأضاف أن المليشيا تغيّر سلوكها بعد مراجعة واشنطن قرار تصنيفهم إرهابيين، ويعملون بكل الطرق والسبل من أجل إفشال هذه الجولة من المشاورات.

وأشار إلى أن المليشيا ترفض، حتى الآن، إخراج الصحفيين المتبقين في معتقلاتها، أو حتى مبادلتهم بأسرى مع رفض إخراج المختطفين المدنيين رغم قبول الحكومة النسبة والتناسب بين المختطفين المدنيين وأسرى الجبهات.

وفي وقت سابق، اتهم رئيس فريق الحوثيين في ملف الأسرى، عبدالقادر المرتضى، الحكومة بأنها تصرّ على إفشال مشاورات الأردن حول الأسرى.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية قد أكد، اليوم السبت، أن واشنطن تنوي إلغاء تصنيف جماعة الحوثي اليمنية 'منظمة إرهابية'، وأن الكونغرس تلقى إخطارا رسميا بذلك.

وفي منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، نجحت صفقة بين الطرفين في الإفراج عن 681 من الأسرى الحوثيين، مقابل 400 من الطرف الحكومي، بينهم 15 سعوديا و4 سودانيين.

Additional Info

  • المصدر: مواقع إلكترونية
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro