الحوثيون يحرقون 3 قاطرات وقود بالجوف لأحد التجار

فبراير 11, 2021
الحوثيون يحرقون 3 قاطرات وقود بالجوف لأحد التجار الحوثيون يحرقون 3قاطرات وقود لأحد التجار

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية على إحراق 3 قاطرات مليئة بالوقود، في منطقة الخبت بمحافظة الجوف، تابعة لأحد التجار المستوردين للمشتقات النفطية.

وقال مصدر محلي إن المشرف الحوثي "أبو نصار الغولي" أحرق ثلاث قاطرات خاصة بنقل المشتقات النفطية فيما تم إنقاذ الرابعة قبل احتراقها.

وأضاف المصدر أن القاطرات تابعة للتاجر "خالد صعتور"، والذي رفض دفع إتاوات كبيرة فرضتها المليشيا مؤخراً على تجار المشتقات النفطية للتضييق عليهم.
ويحتجز الحوثيون مئات القاطرات التابعة للتجار في مداخل المحافظات الخاضعة لسيطرتهم ما تسبب بأزمة وقود خانقة.

ورغم دفع التجار إتاوات للمليشيا، إلا أنها ضاعفتها مؤخراً واشترطت بيعها بأسعار رخيصة، ما جعل الكثير من التجار يوقفون استيراد المشتقات النفطية لمناطق سيطرة المليشيا، فيما يرفض آخرون دفع الإتاوات الجديدة.

وعمدت مليشيا الحوثي للتضييق على التجار وافتعال أزمة مشتقات نفطية، لابتزاز المجتمع الدولي من أجل الضغط على التحالف العربي الذي يحتجز سفن وقود في البحر الأحمر، منذ أشهر، ويمنع وصولها إلى ميناء الحديدة.

ويواصل التحالف احتجاز سفن وقود اشترتها شركات نفطية جديدة تابعة لقادة بمليشيا الحوثي.

اقرأ أيضاً: دعوة أممية لمعالجة أزمة الوقود الناتجة عن خلافات بين الحوثيين

وخلال سنوات الحرب يستورد التجار المشتقات النفطية من المناطق المحررة، وبعد توجه قادة المليشيا للاستثمار في النفط بدأوا بفرض إتاوات كبيرة على التجار.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، البريطاني مارتن غريفيث، قد استجاب لضغوط المليشيا بشأن افتعالها أزمة مشتقات نفطية، وطالب بالسماح بدخول سفن الوقود، فيما تجاهل احتجاز الحوثيين لمئات القاطرات بمداخل المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro