الخارجية الأمريكية تدين "بشدة" هجمات "الحوثي" ضد السعودية

آذار/مارس 22, 2021
الخارجية الأمريكية تدين "بشدة" هجمات "الحوثي" ضد السعودية واشنطن تدين "بشدة" هجمات "الحوثي" ضد السعودية

أدانت الخارجية الأمريكية "بشدة" هجمات مليشيا الحوثي الأخيرة ضد الأراضي السعودية.

وقالت الخارجية في بيان، اليوم الإثنين، إن "وزير الخارجية أنتوني بلينكن أجرى محادثات هاتفية مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان حول الوضع في اليمن".

وأضافت أن "الوزير بلينكن جدد التزام بلاده بدعم الدفاع عن المملكة وأدان بشدة الهجمات الأخيرة ضد الأراضي السعودية من قبل الجماعات المتحالفة مع إيران في المنطقة".

وحسب البيان، ناقش الوزيران تعاونهما الوثيق لدعم جهود المبعوث الأممي الخاص غريفيث والمبعوث الأمريكي الخاص ليندر كينغ لإنهاء الصراع في اليمن، بدءاً بضرورة التزام جميع الأطراف بوقف إطلاق النار وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.

كما شدد الوزير الأمريكي على أهمية استمرار التقدم في مجال حقوق الإنسان وأعرب عن دعمه للإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية الجارية في السعودية.

وأعلنت الرياض، يوم الجمعة الماضي، السيطرة على حريق نشب في مصفاة تكرير بترول في الرياض، إثر اعتداء بطائرات مسيرة، دون وقوع إصابات أو وفيات.

وكثف الحوثيون، في الأسابيع الماضية، إطلاق صواريخ بالستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدمير هذه الصواريخ والطائرات، واتهام الجماعة أنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

وتقول مليشيا الحوثي، إن هذه الهجمات ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم