السعودية تعلن التصدي لهجوم حوثي على أكبر منشأة نفطية بالعالم

آذار/مارس 08, 2021
السعودية تعلن التصدي لهجوم حوثي على أكبر منشأة نفطية بالعالم منشآت شركة أرامكو السعودية - رويترز

أعلنت المملكة العربية السعودية تصديها لهجوم حوثي بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة كان يستهدف أكبر منشأة نفطية في العالم.

وقالت وزارة الطاقة السعودية إن مليشيا الحوثي فشلت في استهداف ميناء رأس تنورة والحي السكني بمدينة الظهران شرق المملكة.

وأكد مصدر مسؤول في الوزارة أن إحدى ساحات الخزانات البترولية، في ميناء رأس تنورة، الذي يُعد أكبر موانئ شحن البترول في العالم، قد تعرضت، صباح الأحد، لهجوم بطائرة مسيرة دون طيار، قادمة من جهة البحر.

وأشارت وزارة الطاقة إلى أن محاولة الهجوم على مرافق شركة أرامكو السعودية تجددت في المساء بصاروخ باليستي تصدت له الدفاعات الجوية وتناثرت شظايا الصاروخ بالقرب من الحي السكني التابع للشركة في مدينة الظهران، الذي يسكنه آلاف من موظفي الشركة وعائلاتهم، من جنسيات مختلفة، بحسب الوزارة.

ووجهت السعودية دعوة لدول العالم ومنظماته للوقوف ضد هجمات الحوثيين، قائلة إنها موجهة ضد الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية، التي تستهدف أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم.
وأشارت إلى أن الهجمات الحوثية تؤثر على أمن الصادرات البترولية، وحرية التجارة العالمية، وحركة الملاحة البحرية، فضلاً عن تعريض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى، يمكن أن تنجم عن تسرّب البترول أو المنتجات البترولية.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع السعودية إن المملكة ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي ووقف الاعتداءات الإرهابية.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية قد أعلن بدء عملية عسكرية واسعة بغارات جوية تستهدف مواقع تمركز مليشيا الحوثي في صنعاء وبقية المحافظات.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم