الصليب الأحمر يعلن مقتل ثلاثة من موظفيه بينهم يمنيين بانفجارات مطار عدن

ديسمبر 31, 2020
الصليب الأحمر يعلن مقتل ثلاثة من موظفيه بينهم يمنيين بانفجارات مطار عدن المتحدثة باسم الصليب الأحمر يارا خواجة بعد إصابتها بالهجوم على مطار عدن

أعلن الصليب الأحمر الدولي ارتفاع عدد القتلى من موظفيه إلى ثلاثة جراء الهجوم الذي استهدف الصالة الرئيسية لمطار عدن لحظة وصول الحكومة اليمنية قادمة من الرياض.

وقال الصليب الأحمر في بيان له إن انفجارات مطار عدن أودت بحياة ثلاثة من الموظفين بينهم يمنيين الأول كان يساعد في تنسيق أنشطة النقل الجوي، والثاني مسؤول الصحة في مستشفى مدعوم من الصليب الأحمر كان في صدد إنهاء معاملات السفر لمناقشة رسالة الدكتوراه، وثالث رواندي الجنسية كان يعمل فني أشعة سينية.

وقالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية في اليمن "كتارينا ريتز" إن الهجوم على مطار عدن سدد ضربة موجعة للكثير من العائلات بما خلفه من قتلى ومصابين.

ووصف  مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر "دومينيك شتيلهارت" الحادثة بأنها "فاجعة كبيرة"، مشيراً إلى أن اليمنيين تحملوا معاناة تفوق الوصف على مدار السنوات الخمس الماضية وأن هذه الحادثة المروعة تجلب مزيدًا من المرارة والأسى لأسرة اللجنة الدولية وللعائلات اليمنية التي فقدت أحباء لها أو فُجعت بإصابتهم من جراء هذا الانفجار، حد تعبيره.

وكان وزير الصحة قاسم بحيبح قد أعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم على مطار عدن إلى أكثر من خمسة وعشرين شهيدا ومائة وعشرة جرحى.

ومن بين الضحايا الذين سقطوا في الهجوم على مطار عدن صحفيين ومسؤولين محليين ومسؤولين في منظمات أممية ودولية.

وكانت ثلاثة انفجارات قد حدثت أمس الأربعاء إثر استهداف صالة المطار الرئيسية أثناء وصول الحكومة إلى مطار عدن قادمة من الرياض.

ولقي الهجوم على مطار عدن إدانات محلية وعربية ودولية واسعة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro