القبض على عصابة تروج وتبيع المخدرات في عدن

فبراير 21, 2021

أعلنت الأجهزة الأمنية اليمنية، القبض على عصابة لترويج وبيع المخدرات في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.

وقال مسؤول كبير في شرطة عدن، إن العصابة تتكون من سبعة أشخاص يمنيين، بينهم فتاة،بالإضافة إلى شخص ثامن يحمل الجنسية المصرية.

وأوضح العقيد نبيل عامر مدير أمن مديرية كريتر أنه تم ضبط عدد من افراد العصابة متلبسين أثناء قيامهم بعملية بيع وترويج المخدرات على متن سيارة خاصة.

وأضاف أن التحقيقات الأولية واعترافات المتهمين قادت رجال الأمن إلى معرفة مكان تواجد بقية أفراد العصابة الذين كانوا ينزلون في أحد فنادق العاصمة، قبل أن يتم إلقاء القبض عليهم.

مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تعمل حاليا على استكمال تحقيقاتها تمهيدا لاحالة المتهمين مع الملفات الى النيابة العامة والقضاء لينالوا جزاءهم الرادع.

والأربعاء الماضي أعلنت البحرية الأمريكية احباط تهريب شحنة كبيرة من المخدرات في بحر العرب، يقدر وزنها بأكثر من 2.5 طن.

ورجحت تقارير غربية بأن تلك الشحنة كانت في طريقها الى الأراضي اليمنية، بينما لم يصدر تعليق رسمي لتقديم مزيد من الإيضاحات.

وعادة ما تنظر عصابات تهريب المخدرات، لبلد فقير وغير مستقر كاليمن باعتبارها محطة عبور نحو الأسواق الخليجية.

غير ان هذه الاستراتيجية وعلى مايبدو بدأت بالتغير بعض الشئ،خلال الآونة الأخيرة، حيث فتحت تلك العصابات سوقا جديدا لها في اليمن.

ومطلع الشهر الجاري، قالت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة (شرق)، بأنها أحالت 19 متهما بتجارة المخدرات الى النيابة العامة.

وتتهم الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، خصومها الحوثيين، بالاشراف على تلك العصابات، حيث تعتمد على الايرادات المالية التي تجنيها من تجارة المخدرات في تمويل ما تسميه "المجهود الحربي"، لكن الجماعة تنفي تلك الاتهامات.

Additional Info

  • المصدر: ديبريفر
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro