القضاة الحوثيون يحتجون رفضاً لمصادرة دورهم من اللجنة العدلية

فبراير 04, 2021
القضاة الحوثيون يحتجون رفضاً لمصادرة دورهم من اللجنة العدلية القضاة الحوثيون يحتجون رفضاً لمصادرة دورهم من اللجنة العدلية

احتج عشرات القضاة التابعين لمليشيا الحوثي في صنعاء، أمس الأربعاء، رفضاً لمصادرة دورهم وصلاحياتهم مما تسمى "اللجنة العدلية".

ونفذ القضاة وقفة احتجاجية رفضاً لتعسفات قادة مليشيا الحوثي ضد القضاة وتدخلهم بأعمال السلطة القضائية، وللمطالبة بوقف الاعتداءات المتكررة بالضرب والسجن على القضاة من مسلحي المليشيا.

وطالب القضاة التابعين للمليشيا بصرف مرتباتهم المتوقفة، ووضع حد للاختطافات وإعادة صلاحياتهم إلى محاكمهم المسلوبة.

اقرأ أيضاً: مئات القضاة الموالين لمليشيا الحوثي يشكون إذلالهم من عناصرها ويطالبون بإنصافهم

وكان القضاة الحوثيون قد وجهوا في وقت سابق رسالة إلى مجلس القضاء الأعلى للمليشيا مطالبين بالتراجع عن مصادرة دور القضاء والمتمثل بإنشاء اللجنة العدلية التي أنشأها ويرأسها محمد علي الحوثي (ليس لديه مؤهل دراسي يؤهله لتولي أي منصب قضائي)، إلا أن مجلس القضاء رفض مطالب القضاة ووصفها بغير اللائقة والخارجة عن الأدب.

اقرأ أيضاً: نادي قضاة المليشيا يطالب بإلغاء منظومة محمد علي الحوثي العدلية وهيئة مظالم أحمد حامد

وتتواصل الصراعات بين فصائل وأجنحة في المليشيا أبرزها خلافات محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا، وأحمد حامد مدير مكتب مهدي المشاط، كما ورد مؤخراً في تقرير لجنة خبراء العقوبات التابعة لمجلس الأمن.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد أسبوع من قرار نادي القضاة الحوثي إمهال قادة المليشيا المتصارعين شهرا واحدا لتحقيق مطالبهم من بينها الإفراج عن رئيس نيابة عمران المنتمي إلى بيت الوزير أحد أكبر الأسر الحوثية والمخطوف في صعدة منذ أسبوعين.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro