مليشيا الحوثي تستنكر ضبط خلية نسائية أرسلتها لاستهداف الجيش في مأرب

فبراير 01, 2021
مليشيا الحوثي تستنكر ضبط خلية نسائية أرسلتها لاستهداف الجيش في مأرب المليشيا تستنكر ضبط خلية نسائية حوثية أرسلتها لاستهداف الجيش في مأرب

استنكرت مليشيا الحوثي المصنفة إرهابية ضبط أمن مأرب خلية نسائية أرسلتها المليشيا لاستهداف قوات الجيش الوطني في مأرب.

ووصف ناطق مليشيا الحوثي محمد عبدالسلام فليتة، في تغريدة على تويتر، ضبط خلية التجسس بأنه "جريمة اختطاف نساء".

وقال فليتة عن قوات الجيش والأمن في مأرب إنهم لا يراعون قيم الدين ولا أعراف القبيلة، في إشارة إلى أن ضبط الخلية النسائية الحوثية أزعج المليشيا الإرهابية التي تمارس انتهاكات وجرائم بحق النساء لا حصر لها.

وكانت قوات الأمن في مأرب قد ألقت القبض، يوم السبت الماضي، على خلية تجسس حوثية مكونة من 8 نساء وبحوزتهن ألغام فردية وأجهزة تحديد مواقع وقائمة بأسماء أشخاص لاغتيالهم.

وتأتي هذه الحادثة بعد صدور تقرير لجنة خبراء العقوبات التابعة لمجلس الأمن والتي أكدت أن القيادي الحوثي سلطان زابن يقوم باختطاف نساء وارتكاب جرائم اغتصاب وتعذيب جسدي ونفسي بحقهن، إضافة إلى تصوير فتيات بأوضاع مخلة بهدف ابتزازهن وتجنيدهن للعمل كخلايا تجسس تابعة للمليشيا.

وجندت المليشيا مئات الهاشميات والتي تطلق عليهن "كتائب الزينبيات" تستخدمهن في اختطاف ناشطات ونساء أخريات، حيث اتهم تقرير الخبراء "الزينبيات" بالعمل على تيسير الاغتصاب في السجون الخاصة، كما تشارك الزينبيات في خلايا التجسس التي ترسلها إلى مناطق الشرعية لاستهداف قوات الجيش الوطني واستدراج ناشطين وضباط للإيقاع بهم.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro