محلل سياسي يمني: من غير المرجح أن يلغي بايدن تصنيف الحوثي جماعة إرهابية

يناير 12, 2021
محلل سياسي يمني: من غير المرجح أن يلغي بايدن تصنيف الحوثي جماعة إرهابية الرئيس الأرميكي المنتخب بايدن - تويتر

قال المحلل السياسي اليمني ياسين التميمي لإن الخطوة التي ستُقدم عليها الولايات المتحدة ضد الحوثيين (تصنيفهم كمنظمة إرهابية) من شأنها تغيير قواعد اللعبة في اليمن.

وذكر أن "الحوثيين الذين شنوا حربا ضد اليمنيين، كانوا يحاولون كسب رضا الولايات المتحدة بذريعة أنهم يقاتلون "داعش" والجماعات الإرهابية الأخرى".

وأردف: "الحوثيون أثروا على حياة الناس بالقصف اليومي وكذلك عمليات القنص والاعتقالات في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وبالتالي فإن إدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب سيحد من قوتهم الإقليمية والدولية".

ولفت التميمي في تصريحات نقلها الأناصول إلى أن أولى تداعيات العقوبات الأمريكية على أرض الواقع ستتمثل في عرقلة الدعم الإقليمي والدولي للحوثيين، مؤكدا أن الحكومة المركزية (اليمنية) اكتسبت منذ الآن ميزة في هذه الموضوع، بقولها من الآن فصاعدا إنها تقاتل منظمة إرهابية، ما من شأنه إحداث تغيير متعدد الجوانب في الحرب ضد الحوثيين.

وأوضح التميمي أن إدارة ترامب اتخذت مثل هذه الخطوة لمنع التقارب مع إيران وأذرعها قبل تولي جو بايدن السلطة، مشيرا إلى أنه (أي ترامب) بهذه الخطوة يكون قد أوفى ولو جزئيا بوعوده السابقة لحلفائه العرب في منطقة الخليج.

وتابع: "من غير المرجح أن يلغي بايدن القرار بشأن الحوثيين على المدى القصير، وينبغي عليه تحقيق سلام شامل قبل القيام بذلك".

Additional Info

  • المصدر: متابعة - تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro