سفير يمني يثير غضبا واسعا لتبريره صمت السفارات عن جرائم الحوثيين

يناير 26, 2021
سفير يمني يثير غضبا واسعا لتبريره صمت السفارات عن جرائم الحوثيين السفير اليمني في باريس رياض ياسين

أثار السفير اليمني لدى فرنسا رياض ياسين غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تبريره صمت السفارات اليمنية عن جرائم الحوثيين وعدم إيصالها للمجتمع الدولي.

وقال ياسين في لقاء متلفز، إن الدبلوماسية اليمنية في الخارج لن تتحرك إلا بعد انتفاض المواطنين بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي ضد المليشيا، وهو الأمر الذي أثار استغراب المذيعة أثناء اللقاء كما أثار استياء اليمنيين بمواقع التواصل.

وطالب الصحفي همدان العليي بتغيير السفير الذي بدى وكأنه لا يعرف بأن الشعب اليمني رهينة لدى عصابة الحوثي الإرهابية، حد وصفه، مشيراً إلى أن هذا هو سبب استمرار الحرب ست سنوات دون أن يعرف العالم حقيقة الوضع في اليمن.

من جهته قال الإعلامي اليمني عبدالله إسماعيل إن حديث السفير دليل على ما وصل إليه السلك الدبلوماسي من ترهل وغياب عن أداء أبسط واجباته خلال السنوات الماضية.

ووصف الصحفي حسن الفقيه وضع الدبلوماسية اليمنية بـ"المخجل" وأنه في الحضيض من سنوات، مشيراً إلى أن "كل السفراء في الدول المهمة لا يقومون بدور يذكر وبعضهم وجوده مخجل ومزلزل"، حد تعبيره.

وقال المحامي رياض الدبعي إن السفير اليمني لدى فرنسا لا يشعر بوجع وقهر اليمنيين من انقلاب الحوثيين، وأنه لا يمكن الاعتماد على هذه الشخصيات في تغيير الرأي العام لصالح الشرعية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro