سيناتور أمريكي: الحوثيون يقتلون المدنيين وتصنيفهم إرهابيين يدفعهم للتوحش أكثر

يناير 12, 2021
سيناتور أمريكي: الحوثيون يقتلون المدنيين وتصنيفهم إرهابيين يدفعهم للتوحش أكثر عضو مجلس الشيوخ الأمريكي كريس مورفي

قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي "كريس مورفي" إن مليشيا الحوثي في اليمن تقتل المدنيين وتنهب المساعدات الغذائية، إلا أن تصنيفهم منظمة إرهابية سيدفعهم للتوحش أكثر.

وأضاف السيناتور مورفي، في سلسلة تغريدات على تويتر، معترضاً على قرار تصنيف الخارجية الأمريكية للحوثيين منظمة إرهابية، أن بومبيو لم يقدم إجابات عن الطريقة التي سيُدفع بها الحوثيين إلى طاولة المفاوضات بمثل هذا القرار الذي يقلل فرص الوصول لاتفاق سلام.

ويرى "مورفي" أن علاقة الحوثيين وإيران ليست قوية حتى الآن، وأن إيران تنتظر مثل هذا القرار لتحتضنهم، في إشارة واضحة لعدم معرفته بمدى العلاقة بين الحوثيين وإيران التي تدعمهم وتحركهم كما تريد وتستخدمهم لتنفيذ أجندتها الخاصة في المنطقة.

وقال إن الحرب في اليمن بين التحالف السعودي الإماراتي من جهة وجماعة الحوثي المتمردة وإيران من جهة أخرى، تسببت بأسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وحذر السيناتور الديمقراطي من خطورة ناقلة النفط صافر التي يحتجزها الحوثيون ووضعها يزداد سوءًا، مشيراً إلى أن انفجارها سيجعل من انفجار بيروت يبدو وكأنه لعبة أطفال، وبتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية سيكونون أقل استعداداً للتعاون مع الأمم المتحدة بشأن إنقاذها.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro