عيدروس الزبيدي: سنطبع مع إسرائيل عندما يكون لدينا دولة

فبراير 02, 2021
عيدروس الزبيدي: سنطبع مع إسرائيل عندما يكون لدينا دولة عيدروس الزبيدي: سنطبع مع إسرائيل عندما يكون لدينا دولة

قال رئيس ما يسمي المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً عيدروس الزبيدي إن التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي مبدأ سلام في المنطقة.

وأضاف الزبيدي خلال لقاء تلفزيوني من موسكو، إنه بارك تطبيع الإمارات والمغرب مع إسرائيل وأن المجلس الانتقالي سيقوم بالتطبيع عند استعادة دولة الجنوب.

ورغم عدم وجود أي اتصالات بين المجلس وإسرائيل كما قال الزبيدي إلا أنه بدى متحمساً للتطبيع معها، في تصرف يراه مراقبون لإرضاء الإمارات التي لم يمنحها التطبيع أي امتيازات وعلى العكس من ذلك لقيت معارضة واسعة من الشعوب العربية ومن الإماراتيين أنفسهم الذين التزموا الصمت بسبب السلطة القمعية.

وأثار تصريح الزبيدي موجة غضب واسعة، على مواقع التواصل، حيث قال الصحفي أحمد ماهر: "كجنوبيين لا يُمثلنا خطاب عيدروس الزُبيدي الذي يدعو للتطبيع مع الصهاينة، وستظل القضية الفلسطينية قضية كل عربي حُر والقدس عاصمة فلسطين دائمًا وأبدًا".

وتساءل الصحفي غمدان اليوسفي: "هل يعتبر موقف الزبيدي والمجلس الانتقالي من التطبيع مع إسرائيل هو موقف الشعب في المحافظات الجنوبية؟!"

من جهته قال الصحفي عباس الضالعي إن عيدروس الزبيدي لا ينطلق من دعم القاعدة الشعبية في هذا الموقف وإنما من إملاء الكفيل، مشيراً إلى أن هذا الموقف لا يمثل موقف ابناء الجنوب.

وسخر الناشط فريد العولقي من تصريح الزبيدي قائلاً :" سافر يجيب اعتراف بدولته راح يعترف بالاحتلال الصهيوني."

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro