فشل هجمات الحوثي الانتحارية على مأرب لليوم السادس

فبراير 13, 2021
فشل هجمات الحوثي الانتحارية على مأرب لليوم السادس استمرار المعارك في مأرب لليوم السابع - تعز تايم

تواصلت لليوم السادس على التوالي معارك عنيفة بين الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي في عدة جبهات بمحافظة مأرب شمال اليمن  الأمر الذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى  أغلبهم في صفوف الحوثيين .

وقال الجيش في بيان إن قواته "مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي صدّت خلال الساعات الماضية عدّة هجمات انتحارية متتالية شنتها مليشيا الحوثي تجاه مواقع عسكرية في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب (شرق) في محاولة للسيطرة عليها".

وأضاف أن "المعارك أسفرت عن مصرع أكثر من 60 عنصراً حوثياً وجرح آخرين، إضافة إلى خسائر أخرى في المعدات دون ذكر ما إذا كانت المواجهات قد أسفرت عن خسائر من عدمها في صفوف القوات الحكومية.


ولم تعلق جماعة الحوثي على ادعاء الجيش بسقوط قتلى في صفوفها بمأرب، لكن قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم الجماعة، قالت في خبر مقتضب إن طيران التحالف شن 18 غارة جوية الجمعة، على مديريتي صرواح ومدغل بالمحافظة حيث تدور المواجهات.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الجماعة صباح الجمعة أنها أسقطت طائرة تجسس مقاتلة تابعة للتحالف في مديرية مدغل.

وصعّد الحوثيون منذ 5 أيام من هجماتهم في محافظة مأرب، من أجل السيطرة عليها، كونها تعد أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، كواحدة من أهم محافظات البلاد.

وفي محافظة الجوف (شمال)، أعلن الجيش اليمني في بيان آخر أن قواته استدرجت الجمعة مجموعات حوثية إلى كمين محكم شرقي منطقة بير المزاريق، قبل أن تطبق عليها الحصار وتشتبك معها لنحو 4 ساعات.

ووفق البيان، أسفرت المعركة عن سقوط العديد من عناصر الحوثيين بين قتيل وجريح، في حين لم تعلق جماعة الحوثي على تلك الواقعة.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، وينفذ تحالف بقيادة السعودية عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الاخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro