قوات مدعومة من الإمارات تعلن توليها تأمين الحكومة في عدن

ديسمبر 29, 2020
قوات مدعومة من الإمارات تعلن توليها تأمين الحكومة في عدن دوريات تابعة لقوات الحزام الأمني في عدن

أعلنت قوات الدعم والإسناد والحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي، أنها ستتولى الدور الأكبر في عملية تأمين وصول الطواقم الوزارية الحكومية وخطوط سيرها وأماكن مقراتها.

وقال قائد قوات الدعم والإسناد المدعومة إماراتياً، محسن الوالي، إن تحركاتهم في تأمين الخطة الأمنية تأتي بناءً على توجيهات قيادة المجلس الانتقالي.

وكانت الترتيبات الأمنية من اتفاق الرياض، قد نصت على أن تتولى قوات مشتركة من جانب الشرعية والمجلس الانتقالي مسؤولية تأمين عدن، لكن الانتقالي أجرى انتشاراً أحادياً في المدينة.

وفي وقت سابق أعلن محافظ عدن اليمنية أحمد حامد لملس، الإثنين، عودة الحكومة الجديدة إلى العاصمة المؤقتة (جنوب)، خلال اليومين المقبلين، قادمة من العاصمة السعودية الرياض.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لملس، خلال ترؤوسه اجتماعا للمكتب التنفيذي في عدن، وفق بيان صادر عن مكتبه الإعلامي.

ووجّه لملس وهو أيضا قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، المسؤولين بالمحافظة بتذليل أي صعوبات أمام الحكومة وتهيئة الأجواء المناسبة لعودتها وعملها من عدن.

وأضاف: "الحكومة قادمة خلال اليومين القادمين بخطة وتوجه وبرنامج لمعالجة كل التحديات".

وتابع: "سنكون جاهزين لها بكل برامجنا وخططنا وكل إمكانياتنا، وسنكون مساعدين لها لتجاوز هذه التحديات".

وفي 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعلنت الرئاسة اليمنية من الرياض مقر تواجد الرئيس عبد ربه منصور هادي تشكيل حكومة جديدة تضم 24 وزيرا مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض، بعد مشاورات بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro