قيادي حوثي يدعو الإدارة الأمريكية لمنع تصيدر الأسلحة للسعودية

يناير 27, 2021

دعا القيادي في ميليششا (الحوثي) وعضو مجلسها السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة الأمريكية إلى حظر الدعم للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

وقال الحوثي، في تغريدة على "تويتر"، إن "على أمريكا أن تصدر حظراً على إرسال السلاح والطيران والدعم اللوجستي للسعودية وتحالفها في العدوان على اليمن".

وأضاف، "هذا هو الأجدر مراجعته حتى 26 فبراير "، في إشارة إلى ترخيص الخزانة الأمريكية الذي يجيز التعامل مع الجماعة حتى التاريخ ذاته.

واستطرد الحوثي قائلاً: "الأموال التي جمعتها وزارة الخزانة الأمريكية كانت ثمن إرهاب التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن بقتل الأطفال والنساء وتدمير اليمن وتجويعه".

وأصدرت الخزانة الأمريكية، الاثنين، ترخيصاً يسمح بإجراء معاملات تشمل جماعة أنصار الله - المصنفة من إدارة الرئيس السابق منظمة إرهابية - لغاية 26 فبراير المقبل. معتبرة أن "المؤسسات

المالية الأجنبية لا تخاطر بالتعرض للعقوبات إذا أجرت عن علم أو سهلت صفقة تمت الموافقة عليها بالفعل من قبل واشنطن".

وفي الـ 11 من الشهر الجاري، أعلن وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية أجنبية.

وأعلنت الإدارة الأمريكية الجديدة، الجمعة الماضية، إنها ستراجع قرار تصنيف ميليشيا الحوثيين، منظمة إرهابية في "أقرب وقت ممكن".

وأثار القرار الأمريكي، ردود أفعال متباينة في الأوساط المحلية والدولية، بشأن تداعيات ذلك التصنيف وانعكاساته على العملية السياسية والأوضاع الإنسانية في اليمن.

Additional Info

  • المصدر: وكالات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro