مرحلة الوجع الكبير.. قيادي حوثي يهدد السعودية والإمارات

يناير 02, 2021
مرحلة الوجع الكبير.. قيادي حوثي يهدد السعودية والإمارات القيادي محمد علي الحوثي - الفرنسية

هدد القيادي في جماعة الحوثيين محمد علي الحوثي، التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية بـ"مرحلة الوجع الكبير"، بحسب وصفه.

ودعا القيادي الحوثي التحالف إلى تغليب السلام من خلال ايقاف عملياته العسكرية ورفع القيود التي يفرضها على المنافذ  اليمنية".

وقال محمد الحوثي وهو عضو المجلس السياسي الأعلى عبر حسابه على "تويتر": "اليمن يلد بفضل الله من جديد بقدرات في مجالات متعددة".

وتابع الحوثي بقوله "ننصح قبل الدخول في مرحلة الوجع الكبير (في إشارة إلى مهاجمة أهداف حساسة في السعودية) الذي تحدث عنه قائد الثورة (زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي) بتغليب السلام من بوابة فك الحصار وإيقاف العدوان عملياً".

واعتبر الحوثي "لو كان سيجدي غير هذا الخيار لتم نجاحه"، في إشارة إلى فشل الحل العسكري في اليمن.

وكانت الخارجية اليمنية، قد أعلنت أن التحقيقات الأولية، تظهر تورط  مليشيا الحوثي في هجوم مطار عدن.

وكانت وزارة الصحة اليمنية قد أعلنت في وقت سابق، ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف مطار عدن، إلى ما يزيد على 130 بين قتيل وجريح، في حصيلة مرشحة للزيادة.

كما قال أيضا وزير الصحة اليمني، قاسم بحيح: "سقط حتى الآن 25 شهيدًا و110 جرحى، ضحايا جريمة الإرهاب التي استهدفت المطار، والعدد مرشح للتصاعد لخطورة بعض الحالات".

كما قال أيضا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، أن الهجوم على الحكومة اليمنية لحظة وصولها إلى مطار عدن الدولي جنوبي اليمن، محاولة لعرقلة جهود تحقيق السلام في البلاد، وانتهاكا قد يرتقى إلى جريمة حرب.

Additional Info

  • المصدر: وكالات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro