مصدران يكشفان لتعز تايم تفاصيل اقتحام الحوثيون مخيمات النازحين في مأرب

فبراير 20, 2021
مصدران يكشفان لتعز تايم تفاصيل اقتحام الحوثيون مخيمات النازحين في مأرب اتقحم الحوثيون مخيمات النازحون وأجبروهم على البقاء - تعز تايم

 قال مصدر محلي وآخر حكومي لموقع تعز تايم إن مليشيا الحوثي قامت باقتحام مخيمات النزاحين في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب والتي تشهد تصعيداَ عسكريا غير مسبوق منذ نحو أسبوعين.

وأفادت المصادر في اتصال هاتفي مع موقع تعز تايم بأن الحوثيون قاموا عقب اقتحامهم مخيمات (الهيال وذنة الصوابين) بنهب جميع محتوياتها وتهديد النازحين بالأسلحة وطلب منهم البقاء في أماكنهم وعدم مغادرة المخيمات في نية منهم لاستخدامهم كدروع بشرية.

ووفقاً للمصادر "لم يتوقف الحوثيون عند هذا الحد بل قاموا بزراعة ألغام أرضية في الطرق المؤدية إلى الميخمات وذلك في خطوة استباقية لضمان بقاء النازحين ومنعهم من الدخول أو الخروج من أماكنهم".

اقرأ أيضا: الجيش يسيطر على مواقع جديدة ومقتل 56 حوثيا في مأرب

وقال مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة مأرب لموقع تعز تايم إن مئات الأسر النازحة في تلك المخيمات باتت محاصرة وعالقة عقب اقتحام الحوثيون المخيمات.

ووجه ناشطون يمنيون دعوات استغاثة لمنظمات الأمم المتحدة  وسلطات الحكومة الشرعية المعنية وطالبوها بسرعة التحرك والعمل لفك الحصار عن النازحين والتدخل لإنقاذهم قبل أن تتفام معاناتهم مع اشتداد المعارك في المنطقة.

أقرأ أيضا: الأمم المتحدة تحذر من العواقب الإنسانية للتصعيد في مأرب

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الاخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro