مليشيا الحوثي تعلن استهداف مطاري أبها وجدة في السعودية

فبراير 15, 2021
مليشيا الحوثي تعلن استهداف مطاري أبها وجدة في السعودية المتحدث العسكري لمليشيا الحوثي يحيى سريع

أعلنت مليشيا الحوثي، اليوم الإثنين، استهداف مطارين سعوديين بطائرتين مسيرتين، بعد 3 أيام على استهداف مواقع عسكرية "حساسة" جنوبي المملكة.

جاء ذلك وفق بيان المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، عقب ساعات من إعلان التحالف تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية (دون تحديد موقعها).

وأفاد البيان بـ"تنفيذ سلاح الجو المسير (التابع للحوثيين) هجوما جويا على مطاري جدة وأبها السعوديين صباح الإثنين بطائرتين من طراز (صماد3) و(قاصف2k) ".

وأوضح البيان، أن "الإصابة كانت دقيقة نتج عنها توقف المطارين لساعتين متتاليتين". دون ذكر لوقوع ضحايا.

ولم تصدر السلطات السعودية أو التحالف العربي بيانا بشأن ما ذكره الحوثيون، حتى لحظة كتابة الخبر.

وكانت مليشيا الحوثي، قد أعلنت يوم الجمعة، استهداف مواقع عسكرية "حساسة" جنوبي السعودية، وغداة ذلك أعلن التحالف العربي، تدمير مسيّرة "حوثية" مفخخة، حاولت استهداف مطار "أبها" الدولي، جنوب غربي المملكة.

وقبل أسبوع، صعدت جماعة الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة، وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

Additional Info

  • المصدر: الأناضول
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro