ناطق حزب الإصلاح يتحدث عن موقفهم من التدخل التركي في اليمن

شباط/فبراير 24, 2021
ناطق حزب الإصلاح يتحدث عن موقفهم من التدخل التركي في اليمن ناطق حزب الإصلاح علي الجرادي - تعز تايم

قال المتحدث بإسم حزب الإصلاح علي الجرادي بأن تركيا لديها كثير من الملفات في المنطقة وقضية اليمن لا تحتمل الإنقسام ولا تحتاج لمزيد من التدخلات.

وأكد بأن موقفهم في الحزب لا يدعو لأي تدخلات جديدة بأي شكل من الأشكال التي قد تساهم في انقسام معسكر مواجهة الإنقلاب بقيادة السعودية.

وأضاف الجرادي في حديث خاص مع تلفزيون يمن شباب الذي يبث من اسطنبول بأن رئيس الحزب محمد اليدومي يزور تركيا منذ سنوات وأن مسألة الدولة التي تقيم فيها قيادات الحزب لا يعني التحكم بقرارات الحزب.

وأفاد بأن علاقة حزب الإصلاح مع التحالف إيجابية ويسعون أن تكون علاقتهم مع السعودية استراتيجية بحكم الكثير من المشتركات معها.

وأضاف الجرادي بأن الإمارات لم تنسحب  في الواقع من اليمن ولكنه قال بأنهم يرحبون بأي تواصل معها وهناك جمود حاليا في هذا الأمر  لكنه ألمح إلى رغبتهم في حلحلة هذا الملف وقال بأنه ليس لديهم علاقة عداء مع الإمارات.

وأشار الجرادي إلى إن موقف واشنطن لم يتجاوز حدود الكلام، وحتى الآن لم يرون أي تقدم فعلي لحل أزمة اليمن.

وبين الجرادي بأن الحوثي هو صناعة إيرانية و أضاف" عندما نقول هذا الأمر نحن نعي ما نقول لأننا نرى تجريفهم للهوية اليمنية بصبغة إيرانية".

ولفت الجرادي بأن الإصلاح حزب يمني ولديه قواعده الجماهيرية حتى في #صعدة و أن مأرب هي عنوان اليمن  الحضارية.

وذكر الجرادي بأن مبادرة القوات في الساحل الغربي الأخيرة كانت إيجابية و قال نحييهم عليها ويجب علينا توحيد الصفوف لاستعادة الجمهورية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم