وزير الخارجية الأسبق: يجب توضيح سبب عدم أداء الحكومة اليمين الدستورية في عدن

ديسمبر 27, 2020
وزير الخارجية الأسبق: يجب توضيح سبب عدم أداء الحكومة اليمين الدستورية في عدن وزير الخارجية الأسبق أبو بكر القربي

قال وزير الخارجية الأسبق أبو بكر القربي إنه من المنطقي أن يوضح الرئيس هادي للشعب اليمني لماذا لم يتم أداء اليمين الدستورية في عدن حتى لا يفسر بأنه بداية خلاف يهدد الحكومة.

وتساءل القربي في تغريدة على تويتر: "لماذا لم يؤد اليمين أمام الرئيس في السفارة اليمنية بالرياض باعتبارها أرض يمنية وفق الأعراف الدولية".
وأثار أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية في الرياض سخطاً واسعاً لدى اليمنيين، خاصة وأن اتفاق الرياض الذي انبثقت عنه الحكومة ينص على أداء اليمين الدستورية في العاصمة المؤقتة عدن.

وكانت مصادر حكومية قد أكدت عودة الحكومة إلى عدن بعد الانتهاء من أداء اليمين الدستورية إلا أنه لم تطرأ أي تغييرات على المستوى الأمني في عدن تبشر بعودة الحكومة.
واستمراراً لمخالفة بنود اتفاق الرياض التي نصت على عودة ألوية الحماية الرئاسية إلى عدن أرسلت القوات السعودية تعزيزات عسكرية إلى قصر معاشيق الرئاسي في كريتر لحماية الحكومة.
ولم تصدر أي تصريحات رسمية حتى الآن تفيد بعودة الحكومة إلى عدن رغم وجود تسريبات حكومية تفيد بذلك، حيث أكد مصدر حكومي في وقت سابق لتعز تايم أن الحكومة ستعود إلى عدن غداً الإثنين للقيام بمهامها من داخل البلاد.

Additional Info

  • المصدر: متابعة خاصة
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro