72 برلمانيا يطالبون بدعم معركة مأرب وتسليم مرتبات الجيش

شباط/فبراير 28, 2021

طالب 72 نائبا برلمانيا رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الحكومة بتحريك كافة الجبهات ودعم الجيش بالسلاح والذخائر وتسليم المرتبات المتأخرة.

وقال النواب في رسالة خطية إن "مارب قلعة الجمهورية الصامدة وسكانها بالملايين تتعرض لعدوان ارهابي همجي وتقصف بالصواريخ الباليستية من قبل الميليشيا الحوثية الإجرامية الارهابية الانقلابية، والغريب في الأمر أن يحدث كل هذا وبقية الجبهات متوقفة".

واكدوا ان عدم تحريك كافة الجبهات مكن "ميليشيا الحوثي من تجميع كل قواها من هذه الجبهات وتوجيهها نحو مأرب التي تقاتل نيابة عن الجمهورية".

وطالب النواب الرئيس ونائبه ورئيس الحكومة بسرعة دفع مرتبات أفراد وضباط الجيش الوطني في مارب والجوف المتاخرة مع انتظام دفع هذه المرتبات مستقبلا.

كما طالبوا بتوفير العتاد والسلاح والذخيرة لجبهات مارب والجوف حتى يتمكن المقاتلين من التحول من وضع الدفاع إلى وضع الهجوم.

وطالب النواب بتحريك كافة جبهات القتال المتوقفة الاخرى وتوفير العتاد والسلاح لها لتفويت الفرصة على ميليشيا الحوثي من تجميع عناصرها وتوجيههم إلى جبهات مارب والجوف، حسب ما ورد في الرسالة.

وحذر النواب من أن خذلان جبهات مارب والجوف في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ شعبنا وأمتنا سيشكل انتكاسة حقيقية للشرعة وكل الشعب اليمني ".

وللاسبوع الرابع على التوالي تشن مليشيا الحوثي هجمات هي الاعنف منذ الانقلاب الحوثي، على اطراف مارب.

Additional Info

  • المصدر: وكالات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم