قضايا ساخنة (568)

اندلعت مواجهات مسلحة، مساء اليوم، بين قبائل قيفة وهاشميين بمناطق سيطرة المليشيا في مدينة رداع، بمحافظة البيضاء.
تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل، من إحراز تقدماً ميدانياً شرق مدينة الحزم مركز محافظة الجوف.
 قال قائد القيادة المركزية الوسطى بالجيش الأمريكي، إن السعودية لديها الرغبة الصادقة في حل سلمي باليمن.
وصف الباحث الأمريكي آري هيستين رغبة الولايات المتحدة في إنهاء دعمها للصراع في اليمن بـ"الشعور النبيل"، لكنه حذر من قلب الموازين لصالح الحوثيين، المتحالفين مع إيران.
حذّرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا من تفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها اليمن بعد تصاعد الصراع بمحافظة مأرب، مشيرة إلى أن تلك المحافظة كانت الملاذ الأخير للنازحين والهاربين…
لجأت مليشيا الحوثي لتعويض خسائرها الكبيرة في جبهات القتال على امتداد محافظة مأرب، إلى نشر الإشاعات بين عناصرها حول تنفيذها عمليات أمنية داخل مدينة مأرب.
تتواصل المعارك في جبهات القتال على امتداد محافظة مأرب بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل من جهة، ومليشيا الحوثي من جهة أخرى.
أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث فشل مفاوضات تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي في العاصمة الأردنية عمّان.
اعترف قاضي تابع لمليشيا الحوثي بأن السيطرة على مدينة مأرب مستحيلة، وأن المعارك على أبواب المحافظة تستنزف المقاتلين فقط.
كشفت شرطة محافظة مأرب، اليوم الأحد عن أدلة موثقة لتجنيد مليشيا الحوثي، نساء وأطفال لتنفيذ أعمال إرهابية تستهدف المدنيين والطواقم الطبية.
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro