أبرز ما جاء في لقاء الرئيس العليمي مع ولي عهد الكويت

حزيران/يونيو 09, 2022

التقى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح، بقصر بيان، الرئيس رشاد العليمي، والوفد المرافق له، الذي أنهى أمس زيارته دولة الكويت .

وخلال اللقاء رحب ولي العهد الكويتي، بالرئيس ونقل اليه تحيات صاحب السمو امير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح، كما هنأه واعضاء مجلس القيادة بتولي السلطة في اليمن.

واكد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح، متانة العلاقات الكويتية -اليمنية الممتدة على مدى عقود من التعاون والدعم الثنائي المتميز لمسيرة التنمية والاعمار في بلادنا..معرباً عن امنياته المخلصة بأن يتحقق السلام والامن والاستقرار الشامل في ربوع اليمن، وانهاء المعاناة عن شعبه العزيز.

واكد الامير مشعل، دعم دولة الكويت الكامل لكافة الجهود التي يقودها تحالف دعم الشرعية، وعلى رأسها جهود الشقيقة الكبرى، المملكة العربية السعودية لصالح امن واستقرار اليمن، ونماء شعبه وازدهاره..مجدداً دعم الجهود الاممية والاقليمية والدولية سياسياً واقتصادياً وانسانياً.

من جانبه، اعرب الرئيس الدكتور رشاد العليمي، عن عظيم الشكر لدولة الكويت اميراً وحكومة وشعبا، على كافة اشكال الدعم التي حظي بها اليمن خلال العقود الماضية، وصولاً الى الحالة الراهنة التي تتصدى فيها الكويت بتوجيهات سامية من صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح، الى جانب تحالف دعم الشرعية لكافة الاستحقاقات الملحة، بما في ذلك منع انهيار الدولة وردع المليشيا الانقلابية المدعومة من النظام الايراني.

وعرض الرئيس، الى التحديات التي يواجهها مجلس القيادة الرئاسي، على صعيد الاصلاحات الاقتصادية، والخدمية، والتمويلية، على طريق استعادة الدولة، و بناء مؤسساتها المدمرة.

واطلع الرئيس، ولي العهد الكويتي، على مستجدات الوضع اليمني، والاصلاحات التي يقودها مجلس القيادة في الجوانب الخدمية، والاقتصادية والامنية والعسكرية، والدعم اللازم لتعزيز هذه الاصلاحات.

وفي اللقاء اشار رئيس مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، الى التوجيهات السامية لسمو امير الكويت الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح، وولي عهده الشيخ مشعل الاحمد الصباح التي تقضي بتقديم كافة اشكال الدعم للشعب اليمني وقيادته السياسية، بما في ذلك تعيين سفير جديد، وتسمية منسق لادارة المشروعات الكويتية في اليمن.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro