مليشيا الحوثي تختطف النساء في منطقة الحيمة شمال تعز

يناير 20, 2021
مليشيا الحوثي تختطف النساء في منطقة الحيمة شمال تعز صورة تعبيرية

قال مركز تعز الحقوقي، إن مليشيا الحوثي اختطفت أحد عشر مدنيا بينهم نساء من سكان قرية المنقاعة بعزلة الحيمة شمالي محافظة تعز.

و"الحيمة" هي إحدى عزل مديرية التعزية في محافظة تعز، ويبلغ تعداد سكانها 9456 نسمة حسب التعداد السكاني لعام 2004، فرضت عليها مليشيا الحوثي حصارا خانقا لأسابيع قبل اجتاحها بالدبابات.

وذكر المركز أن المليشيا داهمت القرية بعدة دوريات مصفحة واقتحمت المنازل، واختطفت ثلاث نساء وثمانية مدنيين آخرين واقتادتهم الى جهة مجهولة.

كما أقدمت إحدى الدوريات التابعة للمليشيا على دهس المواطن حبيب علي سعيد الحاج بشكل متعمد في قرية شهرة، ما أدى الى وفاته على الفور.

ووفق المركز، فإن عدد قتلى الحملة الحوثية على قرى الحيمة في مديرية التعزية ارتفع إلى اثني عشر قتيلا، فيما بلغ عدد المختطفين مئتين وسبعة مدنيين، بينهم نساء وأطفال.

وسبق أن طالبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات (تحالف يضم 13 منظمة حقوقية أهلية) سرعة وقف الانتهاكات المروعة لمليشيا الحوثي على منطقة الحيمة بريف تعز.

واتهمت الشبكة، جماعة الحوثي بـ “اختطاف عدد من الأطفال كرهائن واعتقال نحو 20 مدنيا في المنطقة ذاتها، إضافة إلى تفجير 4 منازل بصورة كاملة، وقيامهم بانتهاكات ترتقي إلى جرائم ضد الإنسانية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأربعاء, 20 يناير 2021 12:09
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro