المؤسسة الطبية الميدانية تدشن افتتاح قسم علاج سوء التغذية الحاد للأطفال بمحافظة تعز

تشرين1/أكتوير 08, 2024

افتتحت وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية، إيلان عبدالحق، اليوم الثلاثاء، قسم علاج سوء التغذية الحاد للأطفال في مركز الوحدة بالضبوعة، بمديرية القاهرة وسط مدينة تعز.

ويضم القسم الجديد عشرة أسرّة مخصصة للأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد، ويهدف إلى توفير رعاية صحية متخصصة للأطفال الأكثر ضعفاً في المجتمع. يُتوقع أن يسهم القسم في رفع معدلات التعافي وتقديم الدعم اللازم للأطفال المصابين بسوء التغذية، مما يعد خطوة نوعية نحو تحسين الخدمات الصحية في المديرية.

ويعد القسم جزءًا من مشروع تحسين الوصول إلى خدمات التغذية في مديريات القاهرة والمظفر الذي تنفذه مؤسسة FMF بالشراكة مع صندوق اليمن للدعم الإنساني #YHF، حيث تم بناءه وتأثيثه بكافة المستلزمات والادوات الصحية بالإضافة إلى دعمه بنظام طاقة شمسية.

ويدعم المشروع أربعة مرافق صحية: مركز 26 سبتمبر، مركز اللقية، مركز الوحدة، ومركز المفتش.

ويشمل المشروع تزويد المرافق الصحية بالأجهزة الطبية، الأدوية وإعادة تأهيلها ، معدات الوقاية الشخصية، ومواد النظافة، كما يوفر وجبات غذائية وحوافز مالية للأمهات المصاحبات لأطفالهن في قسم التغذية العلاجية، ويقدم حوافز لـ 41 عاملاً صحياً، و30 متطوعة في مجالي الصحة والتغذية، إضافة إلى 40 أباً وأماً من مناصري التغذية.

في كلمتها خلال الافتتاح، أعربت الدكتورة إيلان عبدالحق عن تقديرها للدور الكبير الذي تلعبه المؤسسة الطبية الميدانية في دعم النظام الصحي في تعز، مشيدةً بالتزام السلطة المحلية بقيادة مكتب الصحة بتطوير القطاع الصحي.

من جانبه، أكد الدكتور عبدالرحمن الصبري أن افتتاح القسم يأتي ضمن الجهود المتواصلة لمكافحة سوء التغذية بين الأطفال، مشيراً إلى أهمية التعاون بين الجهات المختلفة لتحقيق أفضل الخدمات الصحية الممكنة.

اختتم الحاضرون الافتتاح بجولة تفقدية في القسم، حيث اطلعوا على التجهيزات والخدمات التي سيتم تقديمها للأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد.

وذلك بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بتعز، الدكتور عبدالرحمن أحمد صالح الصبري، ونائبه، مدير إدارة التغذية العلاجية، الدكتور فهد النظاري، وأمين عام المجلس المحلي بمديرية القاهرة، الأستاذ عبدالملك أمين، وبحضور الدكتور مهيب عباد رئيس المؤسسة الطبية الميدانية (FMF).

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro