طائرة إماراتية مسيرة تقصف الجيش اليمني في شبوة

آب/أغسطس 10, 2022

نفذت طائرة مسيرة تابعة للإمارات فجر اليوم الأربعاء، غارات علي مواقع لقوات الجيش والأمن التابعين للحكومة الشرعية في مدينة عتق مركز محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن) ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى.

وبحسب مصادر عسكرية فإن طائرات مسيرة قالت إنها إماراتية شنت هجمات على مواقع للجيش في عتق، فجر الأربعاء، أبرزها محيط مبنى المحافظة ومعسكر شرطة النجدة، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى من أفراد الجيش والأمن، ولم يورد المصدر إحصائية للقتلى والجرحى.

وشهدت مدينة عتق الليلة الماضية مواجهات عنيفة وقصفاً متبادلاً بمختلف الأسلحة بين قوات الجيش والأمن من جهة وبين قوات تابعة للمجلس الإنتقالي من جهة أخرى وتقدم لقوات الجيش والأمن وسيطرة على بعض المواقع، واستمر قصف الطيران والتحليق.

ونفذت قوات "دفاع شبوة" ولواء العمالقة على معسكر النجدة ومواقع أخرى، منتصف الليلة الماضية، صدتها قوات الجيش والأمن وشنت هجوماً مضاداً وجاء تدخل الطيران بعد أن حققت قوات الجيش الأمن تقدماً وسيطرت على بعض المواقع وتمكنت من الوصول إلى محيط مبنى السلطة المحلية.

ويعيش السكان في مدينة عتق حالة من الحصار والقلق والخوف بسبب المواجهات التي تتجدد بين الحين والآخر واضطر كثير من السكان لمغادرة المدينة بعد أن وجدوا أنفسهم غير قادرين على الحركة ومنازلهم عرضة للنيران.

وكان محافظ شبوة عوض الوزير قد وجه مساء أمس الثلاثاء خطاباً لقادة الوحدات العسكرية والأمنية في المحافظة واتهمهم بخيانة القسم العسكري.   

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitapro