المبعوث الأممي في طهران لبحث جهود السلام في اليمن

أيلول/سبتمبر 18, 2024

بحث المبعوث الاممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الأربعاء، مع مسؤولين إيرانيين، دعم جهود السلام في اليمن وموظفي الوكالات الأممية والدولية والمحلية المختطفين لدى مليشيا الحوثي منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وقال مكتب المبعوث الاممي إن غروندبرغ اختتم زيارة إلى طهران، حيث أجرى محادثات مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي  وكبار من المسؤولين الإيرانيين وعدد من الدبلوماسيين.

وأضاف في بيان "هنأ السيد غروندبرغ الوزير عراقجي على توليه منصبه الجديد وأعرب عن تطلعاته لتعزيز التعاون الإقليمي لدعم الجهود الرامية إلى تحقيق حل سلمي للنزاع في اليمن".

ووفق البيان، فإن غروندبرغ سلط الضوء خلال الاجتماعات، على عدد من القضايا الملّحة، بما في ذلك التطورات الإقليمية التي تقوّض جهود الوساطة.

وبحسب المكتب، تطرق النقاش إلى التصعيدات الأخيرة في البحر الأحمر، مشيراً إلى المخاوف الأمنية الأوسع وما قد ينجم عن ذلك من تداعيات تزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وشدد غروندبرغ على الحاجة الملحة لاستئناف مسار المفاوضات البناءة، مؤكداً أن الحوار هو السبيل الوحيد المستدام لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن. كما شدد على أهمية الجهود الإقليمية والدولية المنسقة لدفع اليمن نحو حل شامل ودائم للنزاع.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الاخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro