طلاب جامعة الحكمة بتعز يواصلون احتجاجاتهم منذ 10 أيام

شباط/فبراير 22, 2021
طلاب جامعة الحكمة بتعز يواصلون احتجاجاتهم منذ 10 أيام يواصل طلاب جامعة الحكمة بتعز الاحتجاج منذ 10 أيام - تعز تايم

يواصل طلاب جامعة الحكمة في مدينة تعز منذ التاسع من فبراير الجاري الإضراب عن الدراسة وتنظيم الإعتصامات و ذلك إحتجاجاً على رفع الرسوم الدراسية وزيادة سعر صرف الدولار من 300 ريال إلى 400 ريال.

وقال مشاركون في الوقفة الإحتجاجية لتعز تايم إن الطلاب يطالبون  بتنفيذ قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتوجيهات السلطة المحلية في المحافظة والتي تلزم الجامعات الخاصة بمنع رفع سعر صرف الدولار وتنفيذ إتفاقياتها المبرمة مع الطلاب .

وردد المحتجون شعارات و لافتات منددة بتجاهل الجامعة لأوضاعهم وظروفهم المعيشية وعدم مراعاتها للأزمات الإنسانية والمادية والإقتصادية التي يمرون بها.

وتوعدوا بالتصعيد وإستمرار الإضراب والإعتصام حتى يتم الإستجابة لمطالبهم من قبل الجامعة والتي تتجاهل مطالب المئات منهم وترفض تنفيذ القرارات الوزارية وتوجيهات قيادة السلطة المحلية بالتزامن مع مواصلة الطلاب إعتصامهم المفتوح في خيمة نصبوها قبيل أكثر من 10 أيام أمام مبنى الجامعة .

وكانت جامعة الحكمة قد إستقدمت مسلحين تابعين لأحد ألوية الجيش الوطني وقاموا بفض الإعتصام وتمزيق الخيمة التي نصبها الطلاب المعتصمون والذين تعرضوا للإعتداء بالضرب عليهم وإقتيادهم إلى أحد أقسام الشرطة.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الإثنين, 22 شباط/فبراير 2021 10:13
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم