سلطة تعز ترفع المخلفات من منافذ المدينة وتدعو الحوثيين لفتح الطرق الرئيسية

شباط/فبراير 28, 2024
دعت السلطة المحلية في محافظة تعز،  اليوم الأربعاء، جماعة الحوثي المدعومة من إيران،  لرفع الحصار عن المدينة وفتح الطرقات الرئيسية بينها طريق (عقبة منيف - فرزة صنعاء الحوبان). 
جاء ذلك خلال زيارة لمحافظ تعز نبيل شمسان، عقبة منيف القريبة بداية طريق فرزة صنعاء الحوبان، ومعه رئيس اللجنة الرئاسية لفتح الطرقات عبد الكريم شيبان ورئيس أركان المحور اللواء عبد العزيز المجيدي، وعدد من قيادات السلطة الملحلية،  وفقا لإعلام السلطة المحلية. 
 
ودعا شمسان جماعة الحوثي إلى الاستجابة لدعوة فتح هذا الطريق الرئيسي والتفاعل مع هذه الدعوة لتخفيف معاناة الناس وتسهيل تنقل المواطنين وسلاسة تدفق السلع والامدادات الغذائية تقليل الكلفة الاقتصادية والمادية بدلا من التنقل عبر طرق وعرة ولساعات طويلة ووضع حد لانهاء هذه المعاناة. 
 
وأكد أن حصار  تعز الجائر يشبه ما يتعرض له المواطنين في قطاع غزة وفلسطين وبالتالي الأولى تخفيف معاناة اليمنيين. 
 
وأضاف المحافظ: "من جانبا لا يوجد أي معوقات وكما ترون يمكننا استقبال القادمين إلى المدينة من هذا الطريق وكل الطرق الرئيسية مفتوحة ولكنها مغلقة من قبل الحوثيين فلا يمكن أن نحاصر أنفسنا أو نغلق الطريق". 
 
ولفت إلى أن" الطرق مفتوحة وسالكة وأنه وجه القيادات العسكرية في المحور والأجهزة الامنية لاتخاذ الترتبيات اللازمة لاستقبال القادمين من طريق فرزة صنعاء الحوبان بحيث تلتقى الأسر ويسهل تنقل المواطنين وتخفيف المعاناة مع قدوم شهر رمضان المبارك". 
 
من جانبه أكد رئيس اللجنة الرئاسية لفتح الطرقات عبد الكريم شيباني، على أهمية استجابة الحوثيين لدعوة فتح طريق الحوبان صنعاء وانهاء معاناة والمرضى لأكثر من 7 ساعات. 
 
قال شيباني: "نرجو من الحوثيين أن يكونوا جادين وصادقين بعيدة عن المزايدة الإعلامية والتوجه لفتح الطريق وإزالة الألغام ونحن سنستقبل الناس في هذا الطريق المفتوح أمامكم ولا يوجد حواجز وعليهم الوفاء وإنهاء معاناة 9 سنوات للمدنيين والمرضى". 
 
وتابع:" نريد استجابة إنسانية لتعب الناس وتخفيف معاناتهم بحلول شهر رمضان المبارك". 
 
كذلك جرى خلال الزيارة، إزالت الاتربة والاشجار من الطريق المغلق وتعبيده تمهيدا لاستقبال القادمين في حال استجابت جماعة الحوثي لفتح الطريق.ر

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro