اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع قيادة محور تعز أوضاع حقوق الانسان بالمحافظة

تموز/يوليو 10, 2024

ناقشت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم الاربعاء، مع أركان محور تعز العسكري اللواء عبدالعزيز المجيدي، عدداً من الملفات المتعقلة بأوضاع حقوق الانسان.

واستعرضت عضو اللجنة القاضي اشراق المقطري، خلال اللقاء أهم التوصيات والملاحظات المقدمة من اللجنة والمتعلقة بالوضع الأمني والعسكري بمحافظة تعز ، واهمية استمرار قيادة محور تعز بالتعامل الإيجابي مع خطابات اللجنة حول عدد من الوقائع التي تقوم بالتحقيق فيها.

وخلال اللقاء، تم مراجعة عدد من ملفات الوقائع التي تقوم اللجنة بالتحقيق فيها وحدثت خلال النصف الأول من العام 2024م، والخطوات الحالية المتبعة من اللجنة الفنية المعنية بحركة التنقل والدخول والخروج من المدينة والى مناطق الحوبان الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي والمتعلقة بفتح طريق الكمب - جولة القصر، والتي تضمن الحق في حرية التنقل وسلامة وكرامة المواطنين، وحفظ الامن والاستقرار في المدينة، واهم الاحتياجات الكفيلة بتحسين وجودة الإجراءات والخدمات للمسافرين والعائدين.

أاشاد اللواء المجيدي، بجهود اللجنة ودورها في التواصل مع قيادة محور تعز في كافة القضايا المتعلقة بحماية حقوق الانسان.

وأكد المجيدي حرص قيادة المحور والألوية العسكرية التابعة لها على التجاوب مع استفسارات اللجنة وتسهيل زيارتها لمراكز الاحتجاز وكذلك للمواقع المدنية المتضررة من الحرب.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro