الأمم المتحدة تعرب عن خيبة أملها من نتائج مؤتمر المانحين لليمن

آذار/مارس 01, 2021
الأمم المتحدة تعرب عن خيبة أملها من نتائج مؤتمر المانحين لليمن سيارات قدمتها الأمم المتحدة لمليشيا الحوثي بحجة استخدامها في نزع الألغام

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن خيبة أمله من نتائج مؤتمر إعلان التعهدات المالية لدعم الاستجابة الإنسانية في اليمن.

وقال غوتيريش إن إجمالي التعهدات بلغ نحو 1.7 مليار دولار، فيما تطلب الأمم المتحدة وشركاؤها 3.85 مليار دولار لخطة الاستجابة الإنسانية للأزمة اليمنية خلال العام الحالي.

وأضاف في بيان صحفي أن إجمالي التعهدات المُعلنة في مؤتمر اليوم يقل عما تلقته جهود الإغاثة العام الماضي، كما يقل بمليار دولار عما تم التعهد به في مؤتمر مماثل لدعم اليمن عام 2019.

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن ملايين الأطفال والنساء والرجال في اليمن بحاجة ماسة إلى المساعدات للبقاء على قيد الحياة. وقال إن تقليص المساعدات يعد بالنسبة لهم عقوبة بالإعدام.

وشكر أنطونيو غوتيريش المانحين الذين أعلنوا تعهدات سخية وطلب من الآخرين إعادة النظر فيما يمكن أن يفعلوه للمساعدة في الحيلولة دون حدوث أسوأ مجاعة يمكن أن يشهدها العالم منذ عقود.

وأكد الأمين العام أن السبيل الوحيد لتحقيق السلام في اليمن يتمثل في الوقف الفوري لإطلاق النار بأنحاء البلاد ووضع تدابير لبناء الثقة، وأن تعقب ذلك عملية سياسية جامعة بقيادة يمنية برعاية الأمم المتحدة ودعم المجتمع الدولي، مشدداً على أن هذا هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع في اليمن.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro