اليمن تندد بجرائم الاحتلال الصهيوني وتدعو لتحرك دولي لإيقافها

أيار 15, 2021
اليمن تندد بجرائم الاحتلال الصهيوني وتدعو لتحرك دولي لإيقافها طيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف منازل المدنيين في قطاع غزة

نددت الحكومة اليمنية بجرائم الاحتلال الصهيوني الوحشية ضد الفلسطينيين والأماكن المقدًسة، والتي نتج عنها سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

ودعت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان، المجتمع الدولي إلى إدانة الجرائم الصهيونية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لحمايته ودعم نيل حقوقه المشروعة.

وطالبت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف هذه الاعتداءات بحق الشعب الفلسطيني، ووضع حد لإجراءات قوات الاحتلال الهادفة لإحداث تغيير ديموغرافي في مدينة القدس، وترحيل سكان حي "الشيخ جراح".

وأكدت الخارجية، موقف اليمن الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وللجهود الدولية الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل، يمكّن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وتصاعدت جرائم الاحتلال الصهيوني منذ 28 رمضان مع اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الاقصى ودخول حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" في غزة خط المواجهة.

وقصفت طائرات الاحتلال قطاع غزة، فيما ردت المقاومة بقصف عنيف على الأراضي المحتلة بما فيها تل أبيب بمئات الصواريخ.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 139 مدنيا استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي بينهم 39 طفلا، و22 سيدة، و1038 إصابة بجراح متفاوتة، كما استشهد 15 فلسطينيا بمواجهات في الضفة الغربية المحتلة، وسقوط مئات الجرحى.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro