السعودية وروسيا تؤكدان دعمهما الكامل لجهود التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن

كانون1/ديسمبر 07, 2023

أكدت المملكة العربية السعودية، وروسيا الاتحادية، دعمهما الكامل للجهود الأممية والإقليمية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

جاء ذلك في بيان مشترك في ختام زيارة رسمية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية، اليوم الخميس، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأشاد الجانب الروسي بجهود المملكة لتشجيع الحوار والوفاق بين الأطراف اليمنية، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية لكل مناطق اليمن.

وأثنت روسيا على ما تقدمه السعودية من دعم لمعالجة الأوضاع المالية الصعبة التي تواجه الحكومة اليمنية، والمشاريع التنموية التي يقدمها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وكان الرئيس الروسي، وصل في زيارة رسمية إلى الرياض، أمس الأربعاء، وذلك بعد زيارة مشابهة إلى الإمارات، حيث أجرى محادثات مع الرئيس الإماراتي، محمد بن زايد آل نهيان، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان تركزت حول التعاون الثنائي وتطورات الأوضاع في الأوضاع في الأراضي العربية المحتلة.

وأعرب الجانبان عن بالغ قلقهما حيال الكارثة الإنسانية في غزة، وشددا على ضرورة وقف العمليات العسكرية في الأراضي الفلسطينية، وضرورة حماية المدنيين وفقاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro