تعز مدينة مفخخة بألغام مليشيا الحوثي

نيسان/أبريل 07, 2021

أكد مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد ركن أمين العقيلي، ظهور مساحات واسعة بمحافظة تعز ملوثة بالألغام والعبوات الناسفة، ما يكشف عن فداحة الكارثة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال العقيلي في تصريحات نقلتها وكالة سبأ الحكومية إن الأراضي التي حررتها قوات الجيش في محافظة تعز ملوثة بالألغام والعبوات الناسفة ما يؤكد استمرار مليشيا الحوثي في زراعتها وهو ما يعني أن كافة المناطق التي زالت المليشيا تسيطر عليها ستكون مزروعة بالألغام.

وأوضح أن فرع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في تعز ارسل فريق نزع وتطهير بحسب خطة الاستجابة الطارئة وبالإمكانيات المتاحة وقد باشر عمله في نزع الألغام والعبوات الناسفة في المناطق المحررة حديثاً في مديرية المعافر منطقة الكدحة وقرية الأكمة بمديرية المعافر لفتح الطرقات وتامين عودة النازحين إلى قراهم وبيوتهم و تسهيل ايصال المواد الاغاثية والاسعافية وتأمين المنشئات الحيوية والخدمية ومصادر المياه ومناطق الزراعة والرعي.

وأشار إلى أن خطة الاستجابة الطارئة التي يعمل بها البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام تنص سرعة التحرك والعمل في المناطق الآمنة من الحرب والملوثة بالألغام ومخلفات الحرب عالية التأثير على المدنيين من اجل سلامتهم وتامين عودتهم بأمان.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأربعاء, 07 نيسان/أبريل 2021 20:01
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم