إيران تستهدف إسرائيل برشقات صاروخية "انتقاماً لمقتل قادة حزب الله وحماس"

تشرين1/أكتوير 01, 2024

قالت إيران إنها أطلقت عشرات الصواريخ على إسرائيل يوم الثلاثاء، في تصعيد حاد آخر للصراع المستمر منذ أشهر بين إسرائيل وميليشيات حزب الله وحماس المدعومة من إيران.

وحذرت إسرائيل والولايات المتحدة من أنه ستكون هناك عواقب وخيمة في حالة وقوع هجوم على إسرائيل من إيران، التي تدعم جماعة حزب الله المسلحة في لبنان. 

وراقب الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس التطورات في الشرق الأوسط من غرفة الأوضاع في البيت الأبيض.

وحذرت إسرائيل والولايات المتحدة من أنه ستكون هناك عواقب وخيمة في حالة وقوع هجوم على إسرائيل من إيران، التي تدعم جماعة حزب الله المسلحة في لبنان. 

حذر الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء الناس من إخلاء ما يقرب من عشرين بلدة حدودية لبنانية.

 تستعد الدولة المتحالفة مع حزب الله لشن هجوم صاروخي باليستي "وشيك" على إسرائيل، وفقًا لمسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، الذي حذر يوم الثلاثاء من "عواقب وخيمة" في حالة حدوث ذلك.

يأتي التوغل بعد أسابيع من الضربات العنيفة التي وجهتها إسرائيل ضد حزب الله – بما في ذلك غارة جوية أدت إلى مقتل الزعيم المسلح حسن نصر الله، والعديد من كبار قادته.

الميليشيات العراقية المدعومة من إيران تحذر الولايات المتحدة من "الأعمال العدائية" لدعم إسرائيل

وتقول الميليشيات العراقية المدعومة من إيران إنه إذا شاركت الولايات المتحدة في "أي عمل عدائي" ضد إيران، فإن المصالح الأمريكية في المنطقة ستكون مهددة.

كما حذر البيان الصادر يوم الثلاثاء عن المجموعة التي تطلق على نفسها اسم لجنة تنسيق المقاومة العراقية إسرائيل من استخدام المجال الجوي العراقي للرد على إيران بسبب وابل الصواريخ الذي أطلقته على إسرائيل، قائلا إن “جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة ستكون هدفنا”. ".

وتستهدف الميليشيات المدعومة من إيران في العراق بانتظام القواعد التي تضم القوات الأمريكية في العراق وسوريا بطائرات بدون طيار، قائلة إنها رد على دعم واشنطن لإسرائيل في حربها ضد حماس في غزة وحزب الله في لبنان. إسرائيل يوم الثلاثاء، في تصعيد حاد آخر للصراع المستمر منذ أشهر بين إسرائيل وميليشيات حزب الله وحماس المدعومة من إيران.

 

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - أسوشيتد برس- ترجمة غير رسمية
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro