رئيس الحكومة يتابع التحقيق بعملية اغتيال ضياء الحق والمحافظ يشكل لجنة

تشرين1/أكتوير 23, 2021

وجه محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الامنية  نبيل شمسان الجهات الأمنية اليوم بتشكيل لجنة للتحقيق في حادثة اغتيال القيادي في المقاومة الشعبية وعضو المكتب التنفيذي لحزب التجمع اليمني للاصلاح بتعز الاستاذ ضياء الحق الاهدل و ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

وتضمنت التوجيهات الصادرة  اليوم السبت سرعة تشكيل لجنة تحقيق برئاسة نائب مدير عام الشرطة وعضوية ممثلين عن الامن القومي والامن السياسي والاستخبارات العسكرية والمباحث الجنائية وذلك للتحقيق في حادثة اغتيال  الاهدل وتعقب وضبط الجناة لتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل والرادع..

وتابع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، الإجراءات التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية والاجهزة العسكرية والامنية المختصة بمحافظة تعز، للتحقيق في عملية الاغتيال الآثمة والجبانة التي استهدفت القيادي في المقاومة الشعبية ضياء الحق الاهدل.

وأكد رئيس الوزراء خلال اتصال هاتفي اجراه مع محافظ تعز نبيل شمسان، على سرعة مباشرة لجنة التحقيق المشكلة لاجراءاتها والعمل على ملاحقة وضبط الجناة المتورطين في هذه الجريمة الإرهابية، وتقديمهم الى الأجهزة القضائية لينالوا جزائهم العادل والرادع.

وكانت قد أكدت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، أن اغتيالضياء الحق الأهدل، هو استهداف لتعز ونضالها وموقفها الوطني الثابت، الذي كان الشهيد أحد أعلامها ومناضليها الأشاوس الذين بذلوا حياتهم من اجل حياة حرة وكريمة لكافة أبناء تعز.

ونعت الأمانة العامة للإصلاح، في بيان، إلى كافة قيادات وكوادر الحزب وإلى أبناء محافظة تعز المناضل الوطني الكبير الأستاذ ضياء الحق الأهدل، رئيس دائرة المنظمات والنقابات في المكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة.

وأوضحت أن الأهدل أحد وجوه تعز والذي طالته أيادي الإجرام والإرهاب التي لم تكن إلا أذرعاً مأجورة استمرأت اغتيال القيادات الوطنية المخلصة وزعزعة الأمن والاستقرار، وتهديد السلم الاجتماعي في المناطق المحررة، وهي ذات الأذرع التي أقدمت من قبل على اغتيال العديد من القيادات العسكرية والمدنية السياسية منذ سنوات.

وأهاب الإصلاح بكل القوى السياسية والاجتماعية لمزيد من التلاحم من أجل إفشال المخططات الرامية إلى شق الصف الوطني، والالتفاف حول معركة التحرير وانجازها وتأمين الوطن أرضاً وإنساناً، وهو ما يستلزم التعالي على الجراح والخلافات.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 24 تشرين1/أكتوير 2021 13:08
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro