اللجنة الوطنية للتحقيق تطلع على أوضاع السجناء والمحتجزين في الشمايتين جنوب تعز

تشرين2/نوفمبر 11, 2023
استمعت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، السبت، لعدد من السجناء والمحتجزين في سجن الشبكة ومركز الاحتجاز بإدارة شرطة مديرية الشمايتين جنوبي محافظة تعز. 
ووقف فريق اللجنة في زيارته الميدانية التي جاءت استجابةً لمطالب المحتجزين وذويهم، على الأوضاع الإنسانية للنزلاء والاستماع إلى مطالبهم المختلفة، ومعاينة أوضاع السجن ومدى مناسبتها مع القوانين الوطنية والمواثيق الدولية. 
 
والتقى فريق اللجنة مع مدير السجن الرائد محمد الزبيري، واستعرض الاحتياجات العاجلة للسجناء وفي مقدمتها المكان الملائم والمناسب لإنسانية وكرامة كافة المحتجزين والسجناء، خاصةً مع دخول موسم الشتاء. 
 
وقالت اللجنة، إن فريقها قام بمعاينة الغرف التي يعيش فيها النزلاء البالغ عددهم أثناء الزيارة (90) سجين ومحتجز على ذمة قضايا مختلفة، ووضع الصرف الصحي ومستوى النظافة، والاطلاع على طبيعة ومستوى التغذية والحق في الصحة والدواء وأهم الامراض المنتشرة التي يعاني منها النزلاء.  
 
واستمعت اللجنة الوطنية إلى المطالب القانونية لعدد من النزلاء وحقهم في المحاكمة العادلة دون إبطاء، وتوفير مكان مناسب لبقائهم فترة الاحتجاز، وغذاء يكفي حاجاتهم، وطبيب مختص بمركز الاحتجاز لتقديم المساعدة والرعاية الطبية اللازمة. 
 
كما نفذت اللجنة زيارة أخرى إلى إدارة شرطة مديرية الشمايتين، والتقت مع نائب مدير الشرطة الرائد صلاح العبسي، وراجعت كشوفات المحتجزين البالغ عددهم (25) محتجز، واستمعت إليهم واطلعت على أوضاعهم.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro