تظاهرات حاشدة في تعز ومُدن يمنية للمطالبة بوقف الإبادة والتجويع في غزة

آذار/مارس 08, 2024

شهدت مُدن يمنية من بينها تعز، تظاهرات حاشدة تضامنا مع قطاع غزة وللمطالبة بوقف الإبادة والتجويع بحق سكان القطاع، وداعية لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر/تشرين.

حيث احتشد المئات من أبناء مدينة تعز ذات الكثافة السكانية الأعلى في اليمن، في مظاهرة حاشدة؛ استجابة لدعوة الهيئة الشعبية لنصرة قضايا فلسطين للتنديد بجرائم الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة، وسياسة تجويع الشعب الفلسطيني والفشل الدولي في وقفها.

وانطلقت المظاهرة من كل مساجد تعز إلى جولة العواضي وشارك فيها المئات، رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات تدين العدوان الإسرائيلي.

وقال المتظاهرون، إن ما يحدث في غزة هو جريمة إبادة جماعية ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، وإن المجتمع الدولي فشل في وقف العدوان الإسرائيلي، وعلى الدول العربية والإسلامية أن تتحرك لإنقاذ الشعب الفلسطيني.

ودعا المتظاهرون إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية ودعم المقاومة الفلسطينية حتى تحقيق النصر.

وأكد المتظاهرون على أن الشعب اليمني يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال الإسرائيلي، وأن قضية فلسطين هي قضية كل العرب والمسلمين.

وفي محافظة أبين جنوبي اليمن، شهدت مدينة مودية، تظاهرة حاشدة عقب صلاة الجمعة تندد باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجاب المشاركون في التظاهرة شوارع المدينة رافعين الاعلام الفلسطينية والافتات التضامنية، ومرددين الهتافات الثورية المناصرة لشعب فلسطين المقاوم ضد مجازر الاحتلال الاسرائيلي، في ظل صمت العالم المخزي.

وعبر المشاركون عن استنكارهم لمواصلة الحصار على غزة، ومنع الدواء والغذاء، الذي ادى على مجاعة حقيقيا لألاف المواطنين.

كما أقيمت تظاهرات حاشدة في صنعاء ومحافظات الحديدة وذمار وإب وعمران وتعز وحجة دعمًا لصمود الشعب الفلسطيني.

ومنذ السابع من أكتوبر يعاني قطاع غزة المحاصر من 16 عاماً من منع دخول ما يكفي سكانه من مساعدات إنسانية وانقطاع في المياه والكهرباء، مما أدى لكارثة إنسانية وصلت لوفاة البعض بسبب الجوع خاصة في شمال القطاع.

 

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro