إغلاق طريق الكربة - الصحى الرابط بين تعز وعدن أمام شاحنات النقل لاستكمال أعمال الصيانة

أيار 03, 2024

أفاد مصدر مسؤول لـ تعز تايم، بأن وزارة الأشغال العامة وصندوق صيانة الطرق في العاصمة المؤقتة عدن، أقرا إغلاق طريق الكربة - الصحى، نهائيا أمام شاحنات النقل الكبيرة، ابتداء من يوم غد السبت 4 مايو الجاري.

وحصل "تعز تايم" على نسخة من قرار إغلاق الطريق الرابط بين محافظتي تعز وعدن، والذي جاء بعد أسبوع من رسو مناقصة أعمال المرحلة الثانية من صيانة الأروان الترابية والضيقة في عقبة كربة ونقيل الصحى و المقدرة بـ 7 أروان تقريباً، بحسب المسؤول الإعلامي في اللجنة المجتمعية الإشرافية على صيانة الطريق، غانم النجاشي.

وقال النجاشي في حديثه لـ تعز تايم: إن المرحلة الثانية شق وردم وتنفيذ أعمال الخرسانة المسلحة وبناء الحواجز ولذلك قررت السلطات في محافظتي لحج وتعز حظر مرور شاحنات النقل المتوسطة و الثقيلة نهائياً والسماح مؤقتاً لمرور سيارات وباصات نقل الركاب.

وأضاف: أن تقدر التكلفة الإجمالية للمشروع الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور خمسمائة وخمسة وسبعون مليون ريال تقريباً، بتمويل صندوق صيانة الطرق والجسور في عدن.

يأتي هذا المشروع استجابة لمطالب الأهالي والسائقين والمسافرين عبر طريق الكربة الصحى والذي كثرت فيه الحوادث المرورية و تفاقمت الخسائر المادية والبشرية الناجمة عن تصادم وانقلاب المركبات والانقطاعات المتكررة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - خاص
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الجمعة, 03 أيار 2024 21:43
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro