الحوثيون يقولون إنهم هاجموا سفينتين ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر وبحر العرب

حزيران/يونيو 17, 2024

قال الحوثيون في اليمن  إنهم هاجموا سفينتين مدنيتين بالإضافة إلى مدمرة أمريكية في البحر الأحمر وبحر العرب، في أحدث المساعي لتعطيل حركة الشحن فيما يقولون إنه يأتي دعما للفلسطينيين في غزة.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي العميد يحيى سريع في بيان إن “القوات المسلحة اليمنية استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية”.

وأضاف أنه “تم استهداف السفينة كابتن باريس في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية بعد انتهاك الشركة المالكة لقرار الحظر. كما تم استهداف السفينة هابي كوندور بعدد من الطائرات المسيرة … مؤكدا أن العمليات حققت أهدافها”.

وأشار العميد سريع إلى استمرار “القوات المسلحة اليمنية في الانتصار للشعب الفلسطيني والرد على العدوان الأمريكي البريطاني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وقالت هيئة عمليات التجارة البريطانية في وقت مبكر من صباح يوم الأحد إن سفينة على بعد 40 ميلا بحريا جنوبي مدينة المخا اليمنية أبلغت عن انفجارين في مكان قريب. وأضافت الهيئة أن السفينة وطاقمها بخير ويواصلان الرحلة، دون أن تحدد هوية هذه السفينة.

يشن الحوثيون، الذين يسيطرون على عاصمة اليمن ومعظم المناطق الأكثر سكانا فيه، عشرات الهجمات على حركة الشحن الدولي في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر تشرين الثاني تضامنا مع الفلسطينيين.

وأدت الهجمات إلى تعطيل التجارة العالمية بإجبار الشركات المالكة للسفن على تغيير مسارات سفنها عن قناة السويس، وهو ما أدى إلى توجيه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات انتقامية منذ فبراير شباط ردا على هذه الهجمات.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro