ليسوا محظوظين مثل ميسي.. أشهر 6 لاعبين أرجنتينيين فشلوا في برشلونة

آذار/مارس 26, 2021
ليسوا محظوظين مثل ميسي.. أشهر 6 لاعبين أرجنتينيين فشلوا في برشلونة نجم برشلونة ميسي - تويتر

لم يمر على برشلونة لاعب أفضل من الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي أصبح أسطورة النادي الأول، رغم أنه لم يعتزل بعد وما زال يدافع عن ألوان الفريق، مساهماً في حصد العشرات من البطولات.

على مر التاريخ ارتدى 16 لاعباً أرجنتينياً قميص نادي برشلونة، غير أن بعضهم لم يحقق نجاحات كبيرة، ولم يصلوا ولو لجزء يسير مما فعله ميسي.

ميسي أحد 16 أرجنتينياً لعبوا في برشلونة
في التقرير التالي نستعرض أبرز ستة لاعبين أرجنتينيين فشلوا في تجربتهم مع نادي برشلونة.

ماكسي لوبيز
أحضر برشلونة ماكسي لوبيز من ريفر بليت في عام 2005، غير أنه فشل في اقتحام التشكيلة الأساسية بخط المقدمة، خاصة أنه كان عليه التنافس مع رونالدينيو وصامويل إيتو ولودوفيك جولي وهنريك لارسون وليونيل ميسي.

وفي ظل صعوبة لعبه أساسياً، تمت إعارة لوبيز لريال مايوركا في موسم 2006-2007، قبل أن يرحل بشكل نهائي إلى إف سي موسكو، علماً أن مشواره مع النادي "الكتالوني" اقتصر على تسجيله هدفين فقط خلال 19 مباراة.

روبيرتو بونانو
حقق الحارس بونانو مسيرة مميزة مع ريفر بليت، ما دفع نادي برشلونة لضمه صيف عام 2001، غير أنه لم يقدّم عروضاً مقنعة داخل قلعة "كامب نو".

وظهر بونانو مهتزاً مع برشلونة، وكان غالباً ما يرتكب أخطاء قاتلة تؤدي لأهداف في مرماه، حتى جلس احتياطياً لفيكتور فالديز، مكتفياً بخوض 74 مباراة، قبل أن يغادر لمورسيا في 2003.

خوان بابلو سورين
في يناير/كانون الثاني 2003، انضم خوان بابلو سورين إلى برشلونة على سبيل الإعارة من صفوف كروزيرو البرازيلي، لكن مسيرته داخل "كامب نو" لم تكن ناجحة.

لعب سورين 15 مباراة مع الفريق "الكتالوني"، سجل فيها هدفاً واحداً فقط، قبل أن يرحل في نهاية الموسم نحو باريس سان جيرمان الفرنسي.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - الصحافة الرياضية
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم