استأنف المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، الأحد جولة جديدة في المنطقة تشمل السعودية وعمان والإمارات.

لجأت شبكات التحويلات المالية وشركات الصرافة في اليمن، للكشف عن الحوالات المخفية والمنسية التي لم يتم استلامها منذ سنوات، بعد أن سُربت كشوفات تتضمن 64 ألف حوالة غير مستلمة لدى شركة صرافة واحدة فقط من عشرات الشركات.

لم تنتظر السعودية كثيراً لتردّ «الضربة» التي تلقّتها إثْر اجتياح القوات الموالية للإمارات، مطلع آب الماضي، محافظتَي أبين وشبوة، واللتَين يُفترض أن تظلّا، وفق المحاصصة المعمول بها منذ سنوات بين الرياض وأبو ظبي، في دائرة نفوذ الأخيرة.  

تستضيف السويد وسويسرا نهاية الشهر الجاري مؤتمر المانحين لليمن، بهدف جمع أكثر من 4 مليارات دولار، لتغطية خطة الاستجابة الإنسانية للعام الجاري.

شددت جماعة الحوثي في اليمن من القيود على المسافرين للعمل في الخارج، من خلال إجبارهم على دفع مبالغ مالية وتسجيل بيانات الأقارب.

هزت الكشوفات المسربة للحوالات المعمرة أو المعلقة غير المستلمة، القطاع المصرفي في اليمن، لتصب المزيد من الزيت على النار المشتعلة في البلاد التي تعيش على وقع انحدار متواصل للاقتصاد الوطني والعملة المحلية، وأكبر أزمة إنسانية على مستوى العالم.

نفت الحكومة اليمنية، الأنباء المتداولة بشأن حدوث أي تقدم جوهري في المفاوضات المباشرة الجارية التي ترعاها عمان عبر قنوات خلفية بين السعودية وجماعة الحوثي.

الصفحة 1 من 511
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro