أعلن "الحوثيون"، أنهم يدرسون طلب تمديد الهدنة في اليمن، والتي تنتهي بعد أقل من أسبوعين، في ظل فشل أحد أهم بنودها وهو رفع الحصار عن تعز، التي يحاصرها الحوثيون منذ عام 2016.

تفرض مدينة تعز وسط اليمن نفسها بنداً رئيسياً في جميع المشاورات المتعلقة باليمن حالياً، وخصوصاً بعد انتظام الرحلات من مطار صنعاء وإليه، بموجب اتفاق الهدنة الذي رعته الأمم المتحدة مطلع شهر إبريل/نيسان الماضي لمدة شهرين، فيما لا تزال تعز تحت الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثيين على المدينة، وترفض فتح المعابر والطرق الرئيسية من المدينة وإليها.

قالت الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، إن  محاولة لصق العنف بالإسلام يمثل دعاية مضادة راجت بعد أحداث 11 سبتمبر الإرهابية، إن لم تكن ازدادت نسبتها عما قبل.

أبلغ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، نظيره اليمني، يوم الثلاثاء، أنه من المهم ضمان حرية الحركة في المناطق المتنازع عليها في اليمن، في ظل آمال بأن الهدنة التي تم التوصل لها بوساطة الأمم المتحدة قد تؤدي إلى سلام دائم في البلاد.

وقعت اليمن والسعودية، اليوم الاثنين على اتفاقية تمديد الوديعة السعودية السابقة، وتحويل الدفعة الأخيرة منها، والبالغة 174 مليون دولار إلى حساب البنك المركزي اليمني.

هبطت طائرة الخطوط الجوية اليمنية قبل قليل في  مطارصنعاء الدولي استعدادا لبدء أول رحلة جوية إلى العاصمة الأردنية عمان منذ بداية الحرب والهدنة الأممية المعلنة فيما لا يزال حصار تعز مستمرا حتى الآن ويرفض الحوثيون فتح المنافذ من وإلى المدينة للعام السابع.

اطلقت الشبكة اليمنية ‏لمكافحة الألغام حملة الكترونية للمطالبة بتسليم خرائط الألغام والحد من انتشارها والبدء بمعالجة آثارها، تحت هاشتاغ ‎#سلموا_خرائط_الالغام.

الصفحة 1 من 364
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro